بيروت: قالت quot;آن ديسمورquot;، مديرة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot;، إن عدد النازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان تجاوز 25 ألف شخص.

وأضافت quot;ديسمورquot;، في مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، بلبنان، إن أعداد النازحين في تزايد مستمر، مشيرة إلى أن quot;الأونرواquot; تقدم خدمات تعليمية للنازحين، وتوفر صفوفًا خاصة للطلاب للحيلولة دون ضياع العام الدراسي عليهم.
ولفتت إلى أن المنظمة الأممية تقدم الاستشارات الطبية والأدوية اللازمة للنازحين، من خلال مراكزها الصحية المنتشرة في أنحاء لبنان، منوهة بوجود تواصل مستمر مع الحكومة اللبنانية لتقنين أوضاع اللاجئين الفلسطينيين النازحين من سوريا.
كما أكدت كذلك وجود تنسيق دائم مع كثير من المنظمات غير الحكومية لإدارة توزيع المساعدات على اللاجئين.
ويشكو النازحون الفلسطينيون من سوريا إلى لبنان من قلة المساعدات المخصصة لهم، خاصة مع تزايد عددهم يوما بعد يوم.
وتنتشر على الأراضي السورية 11 مخيمًا للاجئين الفلسطينيين يعيش أكثر من 60% منهم في دمشق لاسيما في مخيم اليرموك الذي يضم مكاتب لعدد من الفصائل الفلسطينية.
وأعلن اتحاد شبكات أخبار المخيمات الفلسطينية، في شهر يناير/كانون الثاني الماضي، أن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا quot;مناطق منكوبةquot;، نتيجة الأوضاع المأساوية فيها، جراء القصف والدمار، الذي أدى إلى نزوح الكثيرين، في ظل الحصار الذي تفرضه عليها قوات النظام السوري.