الدوحة: اعلنت دولة قطر هنا اليوم انها قدمت مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية (وحدة تنسيق الدعم الانساني).

وذكرت وكالة الانباء القطرية انه quot;بتوجيهات من نائب الامير وولي العهد سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قامت دولة قطر بتقديم مساهمة مالية بقيمة 100 مليون دولار أمريكي للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية (وحدة تنسيق الدعم الإنساني).

واوضحت ان تلك المساهمة تأتي في إطار المعونات الإنسانية التي تقدمها دولة قطر للشعب السوري في محنته الراهنة وتهدف إلى وصول المساعدات الطارئة إلى جميع المحتاجين لها بحيادية ودون أي تمييز عبر التنسيق مع كافة الشبكات الإنسانية العاملة في المجال الإنساني لصالح الشعب السوري.

واشارت الى ان تلك المساهمة تأتي انطلاقا من تحمل دولة قطر حكومة وشعبا منذ بداية الأزمة السورية لمسؤوليتها الإنسانية والأخوية تجاه الشعب السوري الشقيق وذلك للتخفيف من معاناته ومؤازرته حتى يحصل على حقوقه في الحرية والكرامة ويتجاوز محنته المستمرة منذ ما يقارب السنتين.

ولفتت الى ان دولة قطر تؤكد استمرارها في مساندة الأشقاء السوريين والالتزام بالوقوف إلى جانب الشعب السوري وتقديم كافة أنواع الدعم اللازم له لتحقيق كامل مطالبه المشروعة