الشارقة: أوضح رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، أنه لن يدلي بأي تصريح، في الوقت الحاضر، بخصوص موضوع زيارة وفد من حزب السلام والديمقراطية التركي، إلى جزيرة quot;إيمرليquot; للقاء زعيم منظمة quot;بي كا كاquot; الإرهابية، quot;عبد الله أوجلانquot;، الذي يقضي عقوبة بالسجن مدى الحياة.

وأضاف أردوغان، الذي يجري زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، أنه سيعلق على موضوع الزيارة بعد إجراء بعض المشاورات المتعلقة بالموضوع، وذلك في اجتماع كتلة حزبه البرلمانية، الذي يُعقد الثلاثاء المقبل، أو مع الوزير صاحب العلاقة.

في سياق منفصل، زار رئيس الوزراء التركي متحف الحضارة الإسلامية في الشارقة، مبدياً إعجابه بذلك الصرح. وأضاف أردوغان، أن أمير الشارقة، quot;الشيخ سلطان بن محمد القاسميquot; أوضح له بأنه استلهم النمط المعماري للمتحف، من الأسلوب المعماري للسوق المغطاة في إسطنبول، الذي زارها في وقت سابق.

وأعرب أردوغان عن سعادته، لرؤيته في المتحف نماذجاً من الآثار التي تجسد قواسم حضارية مشتركة بين البلدين. كما إلتقى رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، حاكم إمارة عجمان، الشيخ حميد بن راشد النعيمي، في قصر الإمارة، اليوم.

وحضر اللقاء الذي استمر نحو ساعة، من الجانب التركي، نائب رئيس الوزراء بولنت أرنتش، ووزير الأغذية والزراعة والثروة الحيوانية مهدي أكر، ووزير المالية محمد شيمشك، ونائب رئيس حزب العدالة والتنمية مولود تشافوش أوغلو، ووكيل رئيس الكتلة البرلمانية للحزب مصطفى أليتاش، وكبير مستشاري أردوغان النائب يالتشن آكدوغان، والمستشار في رئاسة الوزراء أفكان آلا، ونائب المستشار إبراهيم كالين.

يشار غلى أن أردوغان وصل إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الاتصال الحكومي في إمارة الشارقة، حيث أكد في كلمة ألقاها صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية، أن تركيا لن تصمت أمام المجازر التي يسقط فيها الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ في سوريا يوميًّا.