القاهرة: أعلنت دار الافتاء المصرية اليوم تعاقدها مع أحد بنوك المعلومات الدولية لنشر (موسوعة الفتاوى) التي تقع في 39 مجلدا تحوي الفتاوى الأبرز من مائة ألف فتوى منذ نشأة دار الافتاء عام 1895 وحتى عام 2011 وذلك لنشرها الكترونيا واتاحتها عربيا وعالميا.

وقال مدير ادارة الاصدارات في دار الافتاء محمد فايد في بيان وزع هنا انه سيتم تحويل الأعداد الكاملة من موسوعة الفتاوى الكترونيا وانتاج كشاف تحليلي لمحتواها اضافة الى انتاج أرشيف كامل لمحتوى أبحاثها بحيث يكون كل بحث على حده بلغات متعددة.

واشار الى أن ذلك جميعه سيتاح في قسم خاص بدار الافتاء المصرية على موقع بنك المعلومات العربي (أسك زاد) بالتعاون مع بنك معلومات (برو كويست) الأمريكي حيث ستتم اتاحته للمستخدمين في كافة أنحاء العالم.

وأضاف فايد أن هذه الخطوة ستتيح للباحثين والدارسين والقراء وكافة طالبي المعرفة من الهيئات والمؤسسات والأفراد ومراكز البحث على مستوى العالم الاطلاع على هذه الموسوعة المهمة.

يذكر أن دار الافتاء كانت قد أعلنت عن اصدارها (موسوعة الفتاوى) في 39 مجلدا تضم أبرز الفتاوى الصادرة عن الدار منذ بداية السجلات سنة 1895 في عهد فضيلة الشيخ حسونة النواوي مفتي الديار وقتها وحتى نهاية فتاوى سنة 2011 ويزيد عدد هذه الفتاوى على 100 ألف فتوى تم الانتهاء من ضبطها وتصحيحها لغويا.