قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: تظاهر بضعة أشخاص، من المنتمين لقبيلة quot;القذاذفةquot; بمحافظة مرسى مطروح، شمال غرب مصر، اليوم الجمعة، أمام مقر النائب العام في القاهرة، للمطالبة بإطلاق سراح قذاف الدم، المنسق السابق للعلاقات الليبية - المصرية.
nbsp;
ورفع المتظاهرون (وهم مصريون من أصول ليبية وتعود أصولها لقبيلة القذاذفة) ولم يتجاوز عددهم 10 أشخاص، لافتات كتب عليها : quot;يا شعب مصر من استجار بكم فأجيروهquot;، وquot;سلمنا ولاد ليبيا انهاردة (اليوم)، وبكرة (غدا) نسلم بعضquot;.
nbsp;
وفي تصريحات لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، قال حمدي أبو كويلة، عضو ائتلاف شباب القبائل العربية، الداعي للمظاهرة، إن quot;المطلب الأول لهم إطلاق سراح قذاف الدم والاعتذار لهquot;، معتبرًا أن القبض عليه تم بموجب quot;صفقة بين النظام الحاكم في مصر وبين النظام الليبي الحاليquot;، بحسب قوله.
nbsp;
وأضاف أن قذاف الدم quot;يعد من أبطال حرب أكتوبر التي خاضتها مصر ضد إسرائيل العام 1973، لأنه كان يساهم في صفقات تسليح الجيش المصريquot;، بحسب قوله.
nbsp;
وسلمت القاهرة، الثلاثاء الماضي، على ماريا، آخر سفير لنظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي في مصر، ومحمد القذافى أحد أقارب الأخير إلى طرابلس؛ استجابة لمذكرات اعتقال صادرة بحقهم من جانب quot;الإنتربولquot; بناء على مطالبة طرابلس للقاهرة بتسليمها أعوان نظام القذافي الذين فروا إليها.
nbsp;
واستثني من عملية التسليم أحمد قذاف الدم، ابن عم القذافي وأحد أركان نظامه، من الترحيل حيث ينتظر محاكمته في مصر جراء تصديه بالقوة لمحاولة إلقاء القبض عليه، بحسب مصادر قضائية.