باريس: يبدأ خمسة أئمة من عرب اسرائيل الاربعاء زيارة غير مسبوقة لفرنسا تستمر اسبوعا بهدف تعزيز دور القيادات الروحية في التقارب بين الأديان، كما افادت السفارة الاسرائيلية في باريس الاثنين.

واوضحت السفارة في بيان ان هذه الزيارة تأتي عقب تلك التي قام بها ائمة مساجد فرنسيون لكل من اسرائيل والاراضي الفلسطينية في تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم والتي تبعها لقاء بينهم وبين الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز خلال زيارته لباريس في 10 آذار/مارس الفائت.

وجاء في البيان ان الزيارة التي تبدأ في الثالث من نيسان/ابريل الجاري وتنتهي في العاشر منه quot;تندرج، تاريخيا ورمزيا، في اطار رغبة التقارب بين المجموعات وهذا الوفد يسعى الى ان يكون شاهدا على تعايش يريدونه تعايشا سلمياquot;.

وسيزور الوفد اولا باريس حيث ستكون له لقاءات خصوصا في وزارة الخارجية الفرنسية ومقر المجلس التمثيلي للمؤسسات اليهودية في فرنسا ومدرسة قرآنية قرب باريس، قبل ان ينتقل الى تولوز (جنوب غرب) ثم مرسيليا (جنوب).

ويضم الوفد كلا من الشيخ سليمان السطل (امام مسجد النزهة في يافا)، والشيخ رشاد ابو الهيجاء (إمام مسجد الجرينة في حيفا) والشيخ عمر كيال (إمام جامع بلال في جديدة المكر، شمال اسرائيل) والشيخ محمد خليل كيوان (إمام جامع مجد الكروم، شمال اسرائيل) والشيخ جمال العبرة (إمام مسجد النور في رهط، شمال).