دمشق: سقطت قذائف هاون الثلاثاء على احياء في غرب دمشق ووسطها، وذلك غداة تفجير بسيارة مفخخة في قلب العاصمة ادى الى مقتل 15 شخصا، بحسب ما افادت وسائل اعلام رسمية سورية.

وافادت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) بعد ظهر الثلاثاء عن quot;سقوط قذيفتي هاون اطلقهما ارهابيون في منطقة كفرسوسةquot; (غرب)، متحدثة عن quot;وقوع اصابات بين المواطنينquot; من دون تقديم تفاصيل اضافية.
وتضم منطقة كفرسوسة عددا من المراكز الرسمية ابرزها رئاسة الوزراء ووزارتا الخارجية والداخلية، اضافة الى عدد كبير من المقارالامنية.
وبثت قناة quot;الاخباريةquot; السورية في شريط عاجل ان quot;ارهابيين اطلقوا قذيفتي هاون سقطتا في منطقة القصاعquot; ذات الغالبية المسيحية في وسط دمشق.
وتعتبر العاصمة نقطة ارتكاز نظام الرئيس بشار الاسد وهي شديدة التحصين.
ويستخدم النظام السوري عبارة quot;ارهابيينquot; للاشارة الى مقاتلي المعارضة الذين يواجهون القوات النظامية في النزاع الدامي المستمر منذ عامين.
وشهدت العاصمة السورية في الفترة الاخيرة تزايدا في اعمال العنف على اطرافها، وسقوط قذائف هاون على احياء عدة فيها، وادى اعنف هذهالهجمات في 28 آذار/مارس الى مقتل 15 طالبا في كلية الهندسة المعمارية التابعة لجامعة دمشق.
وتشهد مناطق في شمال دمشق وجنوبها وشرقها اشتباكات يومية بين القوات النظامية والمقاتلين المعارضين الذين يتحصنون في جيوب علىاطراف العاصمة متصلة بمناطق في محيطها يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه العاصمة.
وتحاول القوات النظامية منذ فترة السيطرة على هذه المناطق، متوعدة كل من يقترب من دمشق quot;بالموت المحتمquot;.