سيول: أعربت سيول الثلاثاء عن quot;اسفهاquot; للانذار الذي وجهته اليها كوريا الشمالية وهددت فيه بمهاجمة كوريا الجنوبية من دون تحذير اذا تواصلت التظاهرات المناهضة لبيونغ يانغ في الجنوب.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الكورية الجنوبية كيم مين-سيوك للصحافيين quot;من المؤسف ان يغضب الشمال من معلومات نشرت في الصحفquot; ويستخدمها ذريعة من اجل quot;اطلاق تهديدات ضدناquot;. واضاف quot;سنتخذ اجراءات انتقامية عنيفة وصارمة اذا حصلت استفزازات منظمة ايا تكن اسبابهاquot;.

وكالنت القيادة العليا للجيش الكوري الشمالي حذرت في بيان نشرته وكالة الانباء الكورية الشمالية الرسمية سيول من ان quot;ردنا سيبدأ من دون اي تحذير اعتبارا من اليوم ما دامت هذه الافعال الاجرامية التي تمس كرامة القيادة العليا لكوريا الشمالية مستمرة في سيولquot;.

ويشير التهديد الكوري الشمالي الى تجمع الاثنين في سيول احرق خلاله المتظاهرون صورا لمؤسس كوريا الشمالية كيم ايل سونغ ونجله كيم جونغ ايل وحفيده الزعيم الحالي كيم جونغ اون.

وتزامنت هذه التظاهرة مع احتفالات كوريا الشمالية في الذكرى الاولى بعد المئة بولادة كيم ايل سونغ. واضافت القيادة العليا للجيش انه اذا ارادت كوريا الجنوبية فعلا الحوار والمفاوضات quot;فعليها ان تعتذر لكوريا الشمالية عن كل الاعمال العدائيةquot;.