الكويت: نشر قراصنة انترنت على موقع وزارة الاعلام الكويتية الخطاب المثير للجدل الذي القاه القيادي المعارض مسلم البراك وكان سببا للحكم عليه بالسجن خمس سنوات، بحسبما اعلنت الوزارة الاربعاء.

ونقلت وكالة الانباء الرسمية عن مصدر في وزارة الاعلام ان quot;الموقع الالكتروني للوزارة تعرض الى اختراق من قبل هاكرز وعلى الفور قامت الوزارة بايقاف الموقع احترازيا وستتخذ الاجراءات القانونية ضد من قام بهذا العملquot;.

ولم يشر المصدر الى نشر الخطاب، الا ان ناشطين معارضين أكدوا عبر تويتر أن خطاب البراك الذي القاه خلال تجمع عام في 15 تشرين الاول (اكتوبر) كان منشورا لبعض الوقت على الموقع. وظل الموقع متوقفا لاكثر من عشر ساعات بعد عملية القرصنة التي حصلت منتصف ليل الثلاثاء الاربعاء.

وكان حكم على البراك الاثنين بالسجن خمس سنوات مع النفاذ بسبب الخطاب الذي اعتبر مسيئا لامير الكويت الشيخ صباح الاحمد الصباح. ولم تعتقل السلطات البراك، فيما تظاهر الالاف من مناصريه امام منزله مساء الثلاثاء لليوم الثاني على التوالي.

وقام مناصرو البراك بعرقلة السير على طريق رئيسي في جنوب غرب العاصمة الا ان الشرطة لم تتدخل كما فعلت مساء الاثنين. وندد اعضاء في البرلمان الموالي الاربعاء بعدم تنفيذ وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الصباح قرار المحكمة بالقبض على البراك.

وقالت معصومة المبارك quot;هناك تهديد مباشر لرأس السلطة. ... لقد تحدوا السلطة القضائية عندما كرروا الخطاب.... هؤلاء (المعارضة) لا يقيمون وزنا للدولة ولا النظام والقضاءquot;. من جانبه، قال النائب نبيل الفضل quot;اذا رفض الاعتقال يجب ارسال مدرعات الجيش والحرس الوطني لاعتقالهquot;.