غزة: اعلن وزير الداخلية في حكومة حماس اليوم الخميس ان حكم الاعدام سينفذ بحق من يثبت عليهم ادلة وادانات بالتورط في عمليات قتل فلسطينيين بالتعاون مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال فتحي حماد وزير الداخلية في الحكومة المقالة التابعة لحركة حماس في تصريح صحفي ان quot;عقوبة الاعدام ستشكل حالة من الردع للعملاء المتورطين مع الاحتلال المساعدين في عمليات قتل استهدفت الفلسطينيينquot;.

واوضح ان quot;تطبيق حكم الاعدام سيكون وفق ضوابط واجراءات قضائية محددة تراعي تفاوت الاحكام، حسب ما يتم اثباته بحق المتهمين، وبطريقة لا تؤثر على الرأي العامquot;.

واضاف انه سيتم quot;الافراج عن عدد من العملاء ممن قضوا ثلثي حكمهم، واستقام طريقهم وصلحت نفسهم وتابوا ليكون هذا تشجيعا للعملاء ليبدو توبتهم، حتى تكون المعالجة مزدوجة بحيث تشكل ردع ومساعدةquot;.

واكد حماد ان quot;حملة مواجهة التخابر لا زالت وستستمر عملية الملاحقة والتحقيق وجمع المعلومات عن المتخابرين بالتعاون بين الأجهزة الأمنية وفصائل المقاومةquot;، مشيرا الى quot;استمرار عمليات الاعتقال التي طالت عددا لا بأس به وهم تحت التحقيقquot;.

واعلنت حكومة حماس الاسبوع الماضي انتهاء حملتها لمواجهة التخابر مع اسرائيل والتي استمرت لمدة شهر التي قامت بمنحها للمتخابرين مع اسرائيل لتسليم انفسهم.

وبعد انتهاء الحملة، اعلنت وزارة الداخلية في قطاع غزة اعتقالها لعدد من المتخابرين مع اسرائيل من دون تحديد عددهم