اثينا: قالت وزارة الخارجية اليونانية في بيان ليل الثلاثاء الاربعاء انها تشكك في المعلومات بشأن الافراج عن المطرانين الارثوذكسيين المخطوفين في شمال سوريا حيث كانا يقومان بعملية انسانية.
وقال البيان ان quot;عددا من وسائل الاعلام الدولية واليونانية تحدثت عن الافراج عن المطرانين نقلا عن مصادر عديدة. حتى الآن لم تؤكد هذا المعلومات رسمياquot;.
واضاف انه quot;سيصدر بيان بشأن كل تطور مؤكدquot;.
وكانت مطرانية حلب للروم الارثوذكس ذكرت اليوم الاربعاء ان لا انباء بعد عن المطرانين، بحسب ما افاد احد الآباء في المطرانية لوكالة فرانس برس وذلك غداة اعلان جمعية مسيحية انه قد تم الافراج عنهما.
وقال الاب غسان ورد في اتصال هاتفي quot;ليس لدينا معلومات جديدة. لا يمكن القول انه تم الافراجquot; عن مطران حلب للروم الارثوذكس بولس يازجي ومطران حلب للسريان الارثوذكس يوحنا ابراهيم.
اضاف quot;لم نتواصل مع المطرانينquot;.
وقالت الجمعية نفسها ان quot;مصادرها السورية ذكرت انهما موجودان في كنيسة مار الياس للروم الارثوذكس في حلبquot;.
وغداة خطف مطراني حلب للروم الارثوذكس بولس اليازجي والسريان الارثوذكس يوحنا ابراهيم، اعلن الناطق باسم الحكومة اليونانية الثلاثاء ان رئيس الوزراء انتونيس ساماراس quot;على اتصال دائمquot; مع رئيس الكنيسة الارثوذكسية برتلماوس في اسطنبول، وبطريرك انطاكيا وسائر المشرق للروم الارثوذكس يوحنا العاشر اليازجي المقيم في دمشق، وهو شقيق المطران المخطوف اليازجي.
وتلقى وزير الخارجية اليوناني ديميتري افراموبولس وعدا من رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض بالوكالة جورج صبرة الثلاثاء بانه سيبذل كل ما بوسعه من اجل محاولة العثور على المطرانين والافراج عنهما كما افادت وكالة الانباء اليونانية.