دبي: اعلنت شرطة دبي الاربعاء انها اعتقلت شابين آسيويين، وضبطت بحوزتهما 17.5 كلغ من الهيرويين، مؤكدة انهما عضوان في quot;شبكة دولية ناشطة بتهريب المخدرات في القارة الآسيويةquot;.

وقالت الشرطة في بيان، نقلته وكالة الانباء الاماراتية الرسمية، ان quot;الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي تمكنت من ضبط كمية من مخدر الهيرويين تزن 17.5 كلغ، أدخلها آسيويان إلى الدولة، بقيمة مادية تقرب من مليون و250 الف درهم (340 الف دولار)quot;.

واضافت ان quot;المتهم الأول يدعى ع.خ.ش 24 سنة، عامل مستودع في إحدى شركات النقل، والآخر م.ج.ع 24سنة سائق في الشركة نفسهاquot;.

واوضحت الشرطة انها صادرت هذه المخدرات خلال quot;عملية مداهمة لأحد المستودعات المخصصة لتخزين البضائع في منطقة القوز الصناعية في دبي في السادس من نيسان/أبريلquot;، معتبرة هذه العملية quot;صفعة قوية الى احدى الشبكات الدولية الناشطة بتهريب المخدرات في القارة الآسيويةquot;.

واضافت ان هذه الشبكة مرتبطة بشبكة اخرى تم تفكيكها في آذار/مارس، بالتعاون مع شرطة أبوظبي، مدللة على ذلك quot;من حيث طرائق الإخفاء والأدوات المستخدمة في تهريب المخدراتquot;. وتصل عقوبة تهريب المخدرات في الامارات الى الاعدام، ولكن غالبًا ما تخفف هذه العقوبة الى السجن المؤبد.