قررت اللجنة الطارئة الخاصة بموجة الأمطار والسيول التي هطلت على منطقة الرياض بدراسة مواقع تجمعات الأمطار والرفع بنتائج ما حصل لتلافيها مستقبلاً من خلال وضع حلول عملية وسريعة.


الرياض: قررت اللجنة الطارئة الخاصة بموجة الأمطار والسيول التي هطلت على منطقة الرياض خلال الفترة من 16 إلى 23 / 6/1434هـ. برئاسة الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض اليوم السبت تشكيل فرق عمل ميدانية فنية مكونة من أمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض وإدارة الطرق والنقل بالمنطقة وبمشاركة استشاري للشخوص اليوم إلى المحافظات التي تعرضت للسيول التي أدت لحدوث بعض الأضرار وما حصل في طرقها وأحياءها التي أقيمت في مجاري السيول ودراسة مواقع تجمعات الأمطار والرفع بنتائج ما حصل لتلافيها مستقبلاً من خلال وضع حلول عملية وسريعة.
كما أقرت اللجنة توجيه الجهات المعنية لوضع خطة توعية موجهة لجميع شرائح المجتمع لإيضاح مخاطر السيول وكيفية التعامل معها وتنفيذ هذه الخطة من خلال وسائل الإعلام والمدارس وأئمة المساجد، وتشكيل لجنة مكونة من الإمارة والدفاع المدني وإدارة التعليم والرئاسة العامة للأرصاد لوضع آلية لحالات تعليق الدراسة في حال حدوث ما يوجب ذلك، إضافة إلى ضرورة تفعيل دور لجان إزالة التعديات على مجاري الأودية والشعاب بالمنطقة.
ووجهت الجهات المعنية للقيام بصيانة عبارات السيول وإزالة ما علق بها من رمال وعوالق ومخلفات بناء، وإعادة دراسة فعالية العبارات الموجودة على الطرق وإنشاء عبارات جديدة في المواقع المحتاجة لاستيعاب كميات مياه السيول التي تتدفق من خلالها.