الجزائر: اعلنت وزارة الدفاع الجزائرية الاربعاء ان الجيش قتل سبعة اسلاميين مسلحين وضبط quot;ستة اسلحة آلية وكمية كبيرة من الذخيرةquot; في عمليتين مساء الثلاثاء في منطقة القبائل.

واكد بيان وزارة الدفاع ان quot;الجيش قتل في العملية الاولى اربعة ارهابيين (كما يوصف الاسلاميون المسلحون) وضبط ثلاث رشاشات من نوع كلاشينكوف خلال كمين نصبه في منطقة اغريب بولاية تيزي وزو (110 كلم شرق الجزائر)quot;، حسبما افادت وكالة الانباء الجزائرية.

في العملية الثانية قتل الجنود ثلاثة اسلاميين مسلحين وضبطوا سلاحين آليين quot;وكمية كبيرة ومن الذخيرةquot; في منطقة بوحميدان بين ولايتي البويرة وبومرداس (50 كلم شرق الجزائر) بحسب المصدر نفسه.

وجدد الجيش الجزائري quot;عزمه وتجند وحداته الدائم عبر كامل التراب الوطني لمواصلة محاربة الارهاب بكل حزم وإحباط كل محاولة للمس بسلامة التراب الوطني وامن المواطنينquot;، كما جاء في بيان وزارة الدفاع.

وتراجعت العمليات المسلحة كثيرا بعد الحرب الاهلية التي شهدتها الجزائر خلال التسعينيات، الا ان عنصار من تنطيم القاعدة في المغرب الاسلامي لايزالون ينشطون، خاصة في منطقة القبائل مثل البويرة وتيزي وزو وبومرداس.

وقتل اسلاميون مسلحون مساء الثلاثاء حارسي محجرة في منطقة قدارة قرب بومرداس، كما اصيب ثلاثة آخرين بجروح، بحسب الصحف الصادرة الاربعاء.