عمان: دانت الحكومة الاردنية الاحد التفجيرين بسيارتين مفخختين اللذين استهدفا السبت بلدة الريحانية في جنوب تركيا قرب الحدود مع سوريا واسفرا عن مقتل 43 شخصا على الاقل.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة محمد المومني ان quot;الاردن يدين التفجيرات الاجرامية التي وقعت في مدينة الريحانية جنوب تركيا ويعرب عن تضامنه مع الحكومة التركية والشعب التركي الصديق وتعاطفه مع ذوي الضحايا والمصابينquot;.
وجدد المومني في تصريحاته التي اوردتها وكالة الانباء الاردنية، التأكيد على quot;موقف الاردن الثابت والمبدئي برفض كل أشكال العنفquot;.
وقتل 43 شخصا على الاقل واصيب حوالى مئة بجروح، بينهم نحو 30 حالهم حرجة، في انفجار سيارتين مفخختين امام بلدية الريجانية في جنوب تركيا قرب الحدود السورية، في هجوم قالت انقرة ان منفذيه مرتبطون بتنظيمات موالية للنظام السوري.
وقال وزير الداخلية التركي معمر غولر quot;تم تحديد هويات الاشخاص والمنظمة الذين نفذوا (الهجوم). تبين انهم مرتبطون بمجموعات تدعم النظام السوري واجهزة استخباراتهquot;.
بدوره أوضح نائب رئيس الوزراء بشير اتالاي الذي شارك في المؤتمر الصحافي في مدينة انطاكية القريبة من الريحانية، ان منفذي الهجمات لم ياتوا من الجانب الاخر من الحدود بل كانوا موجودين في تركيا.