تونس: اعتقلت قوات الامن التونسية التي انتشر عناصرها بالمئات في مدينة القيروان لمنع اقامة مؤتمر لحركة انصار الشريعة السلفية، فجر الاحد المتحدث باسم هذه الحركة وفق مصادر متطابقة.

وتم الاعلان عن اعتقال المتحدث باسم الحركة سيف الدين الرايس من جانب المجموعة السلفية عبر صفحتها على موقع فيسبوك ثم تم تأكيدها من مصدر امني ردا على سؤال لوكالة فرانس برس.
وقال المصدر في الشرطة ان الرايس quot;اعتقل عند الفجر عندما كان يمارس رياضة المشي امام الشرطيينquot;، واصفا تصرفه بquot;الاستفزازquot;.
وتم نشر مئات عناصر الامن والعسكريين في القيروان عند مداخل المدينة لمنع قيام مؤتمر حركة انصار الشريعة وهو تجمع محظور من جانب الحكومة التي وصفته بانه quot;تهديدquot; لامن تونس.
واعداد عناصر الامن تركزت بشكل كبير في الساحة المقابلة لمسجد عقبة بن نافع حيث الموقع المعلن لتجمع حركة انصار الشريعة الاحد عند الساعة 15,00 ت غ.
وفي مختلف انحاء المدينة، سيرت الشرطة دوريات مطلقة صفارات الانذار وعلى متنها عناصر ملثمون. وقام الشرطيون بعمليات تفتيش دقيقة للسيارات العابرة.
وشهدت تونس منذ الثورة في مطلع العام 2011 تزايدا لاعمال عنف على خلفية صدامات مع مجموعات سلفية. الا ان البلاد تشهد ايضا اضطرابات بسبب ازمة سياسية عميقة وتنامي النزاعات الاجتماعية في ظل تزايد حالات البؤس في المجتمع.