المنامة: نفى مصدر مسؤول في القاعدة الأميركية بالجفير في البحرين أي علاق له بطائرة التجسس الإيرانية العاملة بدون طيار، التي عُثر على حطامها في المياه الاقليمية البحرينية، بينما أكدت الحكومة البحرينية أن حطام الطائرة اكتشف في المنطقة البحرية الفاصلة بين البحرين والسعودية.

وقالت مرسيا مايت، المسؤول الإعلامية لـ سي ان ان بالعربية، إن هذا الموضوع quot;أمر مناط بوزارة الداخلية البحرينية وحدها وليس للقاعدة الأميركية علاقة بالموضوع لا من قريب ولا من بعيدquot;.

من جانبها، قالت سميرة رجب، وزيرة الدولة لشؤون الإعلام والمتحدثة باسم الحكومة البحرينية إن طائرة التجسس quot;عثر عليها في عرض البحر في المنطقة التي تفصل بين السعودية والبحرين بالمياه الإقليمية البحرينية،quot; واعتبرت أن الكشف عن ضبط طائرة مماثلة هو quot;الأول من نوعهquot;.

وتجنبت رجب كشف مكان وجود حطام الطائرة حاليا، وما إذا كان بحوزة الجانب البحريني أم أنه لدى السلطات السعودية، علما أنه لم يسبق أن أعلن عن ضبط طائرات تجسس إيرانية في أجواء دول مجلس التعاون الخليجي، واكتفت رجب بالقول إن تفاصيل الموضوع تشكل quot;معلومات أمنية غير مصرح بالإعلان عنها في الوقت الحاضرquot;.

وقد أعلن وزير الداخلية البحريني، الشيخ راشد آل خليفة الأربعاء الماضي، عن رصد طائرة الاستطلاع، مستنكر ما وصفها بـquot;الأعمال العدائيةquot; من جانب طهران، والتي رأى أنها quot;تعكس إصرار إيران على التدخل في شؤون الأمن الداخلي لدول المنطقة بهدف زعزعة أمنها واستقرارهاquot;.