عمان: اعتقلت قوات الامن الاردني 13 شخصا في معان (جنوب الاردن) التي تشهد عصيانا مدنيا لليوم الثاني بعد اعمال شغب اندلعت احتجاجا على مقتل اثنين من ابناء المدينة وعدم كشف الاجهزة الامنية لهوية الجناة.

وقال امجد آل خطاب، عضو مجلس النواب الاردني عن محافظة معان لوكالة فرانس برس ان quot;الاجهزة الأمنية اعتقلت امس الاحد 13 شخصا من ابناء معان (212 كم جنوب عمان) واحالتهم الى محكمة امن الدولة على خلفية الاحداث التي شهدتها المدينة مؤخراquot;.

واضاف ان quot;العصيان المدني دخل يومه الثاني باغلاق جميع المحال والاسواق في المحافظة حيث تسود حالة من الهدوء والترقب والاحتقانquot;. وكان اهل المدينة اعلنوا quot;العصيان المدنيquot; بعد انتهاء مدة منحوها للسلطات للكشف عن هوية متهمين بقتل اثنين من ابناء المدينة واصابة آخر في تبادل لاطلاق النار وقع قبل خمسة ايام وعرض مقطع فيديو على quot;يوتيوبquot; يظهر ضرب وركل احد المتوفين من قبل اشخاص لم تكشف هويتهم.

وكانت مدينة معان شهدت ليلة السبت الاحد اعمال شغب في وسط المدينة حتى وقت متأخر من الليل نتج عنها إحراق محلات تجارية ومكتب البريد واعتداء على عدد من الدوائر الحكومية. واشتبك المحتجون مع قوات الدرك التي ردت من جانبها بإطلاق الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي.