بعلبك: قصفت مروحية عسكرية سورية اليوم الاربعاء بلدة لبنانية حدودية مع سوريا، بحسب ما ذكر مصدر أمني. وقال المصدر ان quot;مروحية سورية قصفت قبل ظهر اليوم بلدة عرسال الحدودية مع سورياquot;، مشيرا الى ان ثلاثة صواريخ سقطت في اطراف البلدة الملاصقة للحدود، بينما سقط صاروخ رابع في وسط البلدة.

ولم تتسبب الصواريخ بوقوع اصابات. وندد رئيس الجمهورية ميشال سليمان quot;بشدة بالقصف المروحي السوري الذي طاول بلدة عرسال اليومquot;، بحسب ما جاء في بيان صادر عن المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية.

ودعا الى quot;احترام السيادة اللبنانية وعدم تعريض المناطق وسكانها للخطرquot;. وجاء القصف بعد ساعات من سقوط مدينة القصير في محافظة حمص في وسط سوريا في ايدي قوات النظام وحزب الله وانسحاب مقاتلي المعارضة منها.

وتشكل عرسال ذات الغالبية السنية والمتعاطفة اجمالا مع المعارضة السورية، منذ بدء النزاع السوري، ممرا عبر جرودها التي تملك حدودا طويلة مع سوريا للجرحى والنازحين. كما تفيد تقارير امنية عن مرور مسلحين وسلاح بين جانبي الحدود في تلك المنطقة. وسبق للطيران الحربي السوري ان اغار قبل اسابيع على المنطقة التي تعرضت في السابق ايضا لقصف واطلاق نار من الجانب السوري.