بعلبك: سقطت سبعة صواريخ اليوم الثلاثاء مصدرها الاراضي السورية على مدينة الهرمل في شرق لبنان التي تعد معقلا لحزب الله اللبناني حليف نظام الرئيس السوري بشار الاسد، واقتصرت اضرارها على الماديات، بحسب ما افاد مصدر امني وكالة فرانس برس.

وقال المصدر ان quot;ستة صواريخ سقطت داخل مدينة الهرمل، في حين سقط صاروخ سابع على اطرافهاquot;. وتبعد المدينة نحو عشرة كيلومترات عن الحدود السورية.
واشار المصدر الى ان الصواريخ لم توقع اصابات.
وبدأت هذه المنطقة تتعرض منذ اسابيع لقصف يقول مقاتلون سوريون معارضون انه رد على تدخل حزب الله في المعارك داخل سوريا الى جانب قوات النظام.
واقر حزب الله بمشاركته في المعارك الى جانب القوات النظامية في سوريا، لا سيما في منطقة القصير التي باتت بكاملها بين ايدي قوات النظام منذ نهاية الاسبوع الماضي.
ومنذ بدء النزاع السوري منتصف آذار/مارس 2011، تتعرض بين الوقت والآخر مناطق ذات غالبية سنية متعاطفة مع المعارضة السورية في شمال لبنان وشرقه لقصف مصدره القوات النظامية السورية.
ويشهد لبنان المنقسم بين موالين للنظام السوري ومعارضين له، سلسلة من الحوادث الامنية المتنقلة على خلفية النزاع السوري، اضافة الى تصعيد في الخطاب السياسي والمذهبي على خلفية مشاركة الحزب في القتال داخل سوريا.