أطلقت وزارة الخارجية السعودية على حسابها في تويتر quot;هاشتاقquot; بعنوان المواطن السفير يتضمن سلسلة تغريدات توعوية حول حقوق وواجبات المسافر السعودي، إضافة إلى إعلام المسافرين بقنوات التواصل والاتصال مع الوزارة.


الرياض:أطلق حساب quot;الخارجيةquot; السعودية، على quot;تويترquot; @KSAMOFA، quot;هاشتاقquot; بعنوان # المواطن_السفير، يتضمن سلسلة تغريدات توعوية حول حقوق المسافر السعودي وواجباته، إضافة إلى إعلام المسافرين بقنوات التواصل والاتصال مع الوزارة ونشر دليل عناوين جميع الممثليات السعودية في الخارج.
وأعلن حساب الوزارة على quot;تويترquot;، عدداً من الخدمات الإلكترونية التي يوفرها الموقع الإلكتروني للوزارة، وتطبيقه المخصّص للهواتف والأجهزة الذكية، حيث يتيح التطبيق باقة من الخدمات الإلكترونية التي يستطيع المواطن من خلالها إنجاز عديد من المعاملات، إضافة إلى أنه يتيح قنوات تواصل مباشرةً مع الوزارة والممثليات، لاستقبال الشكاوى وطلبات المساعدة عبر الإنترنت.
وذكرت وزارة الخارجية، في أولى تغريداتها في الهاشتاق، أنها تستهدف أن تكون هذه المساحة الواسعة الانتشار في شبكات التواصل الاجتماعي، مجالا لتوعية المواطنين المسافرين للخارج بأنظمة البلدان المضيفة وقوانينها، والعديد من التنبيهات الكفيلة بتسهيل عملية السفر للخارج، كما أنه يستهدف التوعية بأهمية عكس الصورة الإيجابية عن المملكة والموطن السعودي.
ووجد laquo;الهاشتاقraquo; تفاعلا كبيرا في أوساط مستخدمي laquo;تويترraquo;، على مستوى شرائح المجتمع كافة، تقدمهم أعضاء في مجلس الشورى، ودبلوماسيون، وأكاديميون، وإعلاميون ورؤساء تحرير، سجلوا من خلاله تقديرهم لهذه الخطوة من الوزارة، إضافة إلى إثرائهم النقاش بعدد من الرسائل التوعوية.
وبرزت وزارة الخارجية السعودية، في قائمة الوزارات والمؤسسات الحكومية، النشطة في مواقع التواصل الاجتماعي، التي تعمل على تعميق التواصل والتفاعل مع الجمهور عبر المشاركة الإلكترونية، وإتاحة العديد من خدماتها إلكترونيا عبر الموقع الإلكتروني للوزارة وتطبيقات الأجهزة والهواتف الذكية.
يذكر أن وزارة الخارجية، حازت على عدة جوائز بمجال التميز في التعاملات الإلكترونية، كان أخرها جائزة الإنجاز للتعاملات الإلكترونية في دورتها الثانية، بفرع التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم خدمات أفضل، عن العام 2013، وتسلمها في حينها، ضمن حفل الجائزة التي كانت برعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، سمو وكيل وزارة الخارجية لشؤون المعلومات والتقنية الأمير محمد بن سعود.