الرياض: يبدأ وزير الحرس الوطني السعودي الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز اليوم زيارة رسمية إلى فرنسا يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند ووزير الخارجية لوران فابيوس ووزير الدفاع جان إيف لوران.

ويبحث الأمير متعب بن عبد الله مع المسؤولين الفرنسيين علاقات التعاون بين البلدين وسبل دعمها وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. وقال وزير الحرس الوطني السعودي إن العلاقة بين السعودية وفرنسا تاريخية ومتينة، مبينا حرص قيادتي البلدين على دعم وتطوير علاقات التعاون بينهما في كثير من المجالات، وتطلعهما إلى مزيد من التعاون المشترك.

وأكد لوكالة الأنباء السعودية أن جميع مجالات التعاون المشترك بين العاصمتين الرياض وباريس تشهد تطورا ملحوظا، وأن تلك الزيارات على مستوى قيادتي ومسؤولي البلدين تدفع العلاقات المشتركة بينهما إلى مزيد من التنسيق وإلى آفاق أرحب نحو تعزيز العلاقات السعودية الفرنسية وزيادة التعاون المشترك بينهما.

وقال: quot;لقد شهدت علاقات البلدين الصديقين تطورا مهما على المستوى السياسي، والاقتصادي، والعسكري، وهذا ما يؤكده حجم التبادل التجاري، من خلال المساهمة في تنفيذ عدد من المشروعات التنموية والحيوية في المملكة ما يعكس متانة العلاقات ونموها المطرد بين البلدين الصديقينquot;.

من جهته أوضح محمد بن إسماعيل آل الشيخ سفير السعودية لدى فرنسا أن زيارة الأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، تأتي تأكيدا للعلاقات المتميزة بين البلدين والتنسيق المستمر في القضايا كافة.

واعتبر السفير السعودي زيارة وزير الحرس الوطني بأنها واحدة من أهم الزيارات لكبار المسؤولين في البلدين الذين تبادلوا الزيارات بشكل مكثف وبشكل ينبئ عن علاقات راسخة وتنسيق مستمر بين البلدين خدمة لقضايا المنطقة ولمصالح البلدين.

وأشار السفير آل الشيخ إلى أن الأمير متعب سيلتقي كبار رجالات الدولة في فرنسا، وتتناول اللقاءات الأمور المهمة والحيوية التي تهم البلدين.