لوسبي: اعتبر مبعوث الامم المتحدة الى سوريا الاخضر الابراهيمي الثلاثاء انه ما يزال يتعين بذل جهود كبيرة لعقد المؤتمر الدولي بشأن النزاع السوري المعروف بـquot;جنيف 2quot; والذي لم يحدد موعده بعد.

وقال الابراهيمي خلال اجتماع لوسطاء السلام في مدينة لوسبي جنوب شرق النروج quot;اعتقد انه ما يزال يتعين بذل جهود كبيرة للتأكد من انه، عندما سيعقد (مؤتمر) جنيف، سيتم الخروج بنتيجة بناءةquot;.

وبعد مؤتمر اول رسم الخطوط العريضة لحل سياسي للنزاع السوري العام الماضي، تم اقتراح عقد مؤتمر quot;جنيف 2quot; مطلع ايار/مايو من جانب وزيري خارجية الولايات المتحدة وروسيا، جون كيري وسيرغي لافروف، سعيا لفتح باب المفاوضات بين النظام السوري ومعارضيه.

ومن المقرر عقد اجتماع بين ممثلي الامم المتحدة وروسيا والولايات المتحدة في 25 حزيران/يونيو في جنيف للتحضير لمؤتمر quot;جنيف 2quot; الذي كان مقررا في حزيران/يونيو ثم تأجل بسبب عدم الاتفاق على اسماء المشاركين.

واضاف الابراهيمي الى انه في ما يخص quot;الافرقاء انفسهم، لا الحكومة ولا المعارضة مقتنعون بانها فكرة صائبة. ليس بعدquot;.

وتابع الدبلوماسي الجزائري وهو ايضا مبعوث الجامعة العربية الى سوريا، في تصريحات للصحافيين quot;نأمل ان يعقد مؤتمر جنيف 2 هذا في اسرع وقت ممكن لكن ليس قبل ان يصبح ذلك ممكناquot;.

واودت الحرب بحسب الامم المتحدة في سوريا بحياة اكثر من 93 الف شخص بينهم 6500 طفل على الاقل منذ اذار/مارس 2011.