دمشق: اتهمت دمشق وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل بإراقة الدم السوري، مؤكدة أن لا مكان للسعودية في حل الأزمة السورية، وذلك غداة تصريح للفيصل، اعتبر فيه سوريا quot;أرضًا محتلةquot;، ودعا إلى رد دولي حازم.

وقال وزير الإعلام السوري عمران الزعبي مساء الثلاثاء quot;إن العنف في سوريا سببه سلاح سعودي وأموال سعودية وإرهابيون تابعون للسعوديةquot;، مشيرًا إلى أن quot;الفيصل غارق بدم السوريينquot;.

وأكد الزعبي quot;أن الدبلوماسية السعودية المرتجفة خوفًا من انتصارات الجيش العربي السوري لا يسعها أن تمثل الشعب السعودي الشقيق، ولا محل لها في أي حل سياسيquot; للأزمة المستمرة في سوريا منذ أكثر من عامين.

واعتبر الزعبي quot;أن ظنون الفيصل عن مستقبل سوريا ودور حكومته فيها وهم كبيرquot;، مضيفًا quot;إذا كان يعتبر بلده بلدًا صغيرًا فسوريا كبيرة بشعبها وجيشهاquot;.

يأتي تصريح الزعبي ردًا على تصريحات الفيصل أمام نظيره الأميركي جون كيري في جدة، والتي طالب فيها بتحرك دولي لإنهاء نظام الرئيس السوري بشار الأسد ومنع تزويد نظامه بالسلاح. كما اتهم الفيصل الأسد بممارسة quot;إبادة جماعيةquot; بحق شعبه خلال النزاع، الذي أودى بنحو مئة ألف شخص خلال أكثر من عامين.