باريس: افاد مصدر دبلوماسي فرنسي الاربعاء ان وزراء خارجية احدى عشرة دولة من مجموعة quot;اصدقاء سورياquot; سيجتمعون السبت في الدوحة لبحث سبل تقديم مساعدة عسكرية الى مقاتلي المعارضة السورية.

واوضح المصدر ان الاجتماع يهدف الى تلبية الحاجات التي عبر عنها رئيس اركان الجيش السوري الحر اللواء سليم ادريس خلال الاجتماع الذي عقد في 14 الجاري في انقرة مع ممثلي الدول ال11 quot;في شكل تشاوري ومنسق ومتكاملquot;.

وتامل المعارضة السورية في الحصول على اسلحة متطورة مثل الصواريخ المضادة للدبابات والصواريخ المضادة للطائرات. واضاف المصدر الفرنسي انه سيتم خلال الاجتماع ايضا بحث امكان تنظيم مؤتمر جنيف-2 في ضوء قمة مجموعة الثماني التي عقدت في بداية الاسبوع.

والدول المشاركة في الاجتماع هي فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة والمانيا وايطاليا والاردن والسعودية وقطر والامارات وتركيا ومصر.

وانتهت قمة مجموعة الثماني الثلاثاء الى اتفاق بالحد الادنى في شان سوريا داعية الى تنظيم مؤتمر سلام quot;في اسرع وقتquot; من دون التوافق على القضايا العالقة وفي مقدمها مصير الرئيس السوري بشار الاسد في ضوء استمرار التباين بين موسكو الداعمة لنظام الاسد والدول الغربية.