دبي: أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في وقت متاخر من ليل الثلاثاء مقتل شاب شيعي اثر انفجار قنبلة كان يصنعها في منزله، فيما شككت اسرة الشاب ويدعى حسين عبد الله (35 عاما) في الرواية. وصرح مدير عام مديرية شرطة المحافظة الشمالية في بيان بثته وكالة انباء البحرين ان quot;شخصا من اصحاب السوابق توفي اثر اصابته بحروق بالغةquot;.

واوضح ان التفاصيل الاولية تشير الى ان الشاب كان يقوم quot;في مستودع فوق سطح منزل عائلته الواقع بمنطقة سار (بالقرب من المنامة) بتصنيع قنبلة انبوبية انفجرت في وجهه مما ادى الى اصابته بحروق بالغة توفي على اثرهاquot;.

واضاف ان الشرطة ضبطت في المنزل quot;خمس قنابل محلية الصنع تم تفكيكها بالاضافة الى صواعق وبطاريات وهواتف وكاميرا وجهاز كمبيوتر محمولquot;. واصدرت عائلة الشاب بيانا اشارت فيه الى انه قتل بينما كان يعمل في ورشة صغيرة فوق منزل العائلة، نافية ما نشرته وزارة الداخلية حول ملابسات الحادث.

الا ان quot;ائتلاف شباب 14 فبرايرquot; المناهض للحكومة اعلن في بيان على فيسبوك انه وquot;بعد التحريات الواسعة واستنادا لشهادات قريبة من الحادثةquot; ان حسين عبدالله توفي اثر quot;استهداف نفذه جهاز الاستخباراتquot;.

واعلن الائتلاف مسؤوليته عن عمليات قطع الطرق التي جرت في عدة شوارع رئيسية في البحرين الاربعاء، وذلك ضمن ما اسماه بـ quot;ميادين المقاومةquot; احتجاجا على مقتل الشاب. وتشهد البحرين منذ شباط/فبراير 2011 احتجاجات يقودها الشيعة. وقد شابت الاحتجاجات اعمال عنف فيما اعلنت السلطات مرارا كشف مجموعات تصفها بـ quot;الارهابيةquot; نفذت او خططت لعمليات ضد قوات الامن.