المنامة: أعلنت المعارضة البحرينية عن تنظيم مسيرة احتجاجية اليوم السبت، تعبيرًا عن التمسّك بإجراء إصلاحات ديمقراطية، واحتجاجًا على الأحكام القضائية الصادرة ضد قيادات ورموز المعارضة.

وقالت جمعية الوفاق المعارضة في بيان اليوم إن قوى المعارضة الوطنية ستنظم مسيرة جماهيرية تحت اسم quot;ماضون حتى تحقيق المطالبquot; تعبيرًا عن رفضها للأحكام الصادرة ضد الرموز السياسية.

وأوضحت الجمعية ndash; المعروفة بقدرتها على الحشد - أن المسيرة ستنطلق الساعة 3:30 بالتوقيت المحلي (12:30 تغ)، من مدخل quot;باربار- مقابةquot; إلى مدخل quot;الدرازquot; في العاصمة المنامة. وتطالب المعارضة البحرينية بإطلاق سراح قادتها المعتقلين، معتبرة أن الأحكام الصادرة ضدهم quot;أحكام سياسيةquot;.

وكانت محكمة التمييز البحرينية قد أيّدت في 7 يناير/ كانون الثاني الجاري أحكامًا تصل إلى المؤبد، سبق أن أصدرتها محكمة الاستئناف في جلستها بتاريخ 4 سبتمبر/ أيلول 2012 على 13 من قادة المعارضة، في القضية المعروفة إعلاميًا بـquot;مجموعة الـ21quot;.

تضم هذه القضية 21 ناشطًا من قياديي الحركة الاحتجاجية، التي اندلعت في البحرين في 14 فبراير/ شباط 2011، إلا أن 13 منهم فقط استأنفوا الأحكام الصادرة بحقهم، وصدر حكم غيابي بحق 7 آخرين في وقت سابق.

وأدين هؤلاء بتهم quot;تشكيل وقيادة مجموعة إرهابية، هدفها تغيير الدستور وقلب الملكيةquot;، وquot;الاتصال بمجموعة إرهابية في الخارج تعمل لمصلحة بلد أجنبي، قامت بأعمال معادية لمملكة البحرينquot;، وquot;جمع الأموال لهذه المجموعةquot;.