دبي: اعلنت الشرطة البحرينية الاثنين اعتقال مشتبه به ملاحق بتهمة quot;إنشاء أوكار إرهابية لتصنيع وحيازة مواد شديدة الانفجار لغرض إرهابيquot; في هذا البلد الذي يشهد اضطرابات.

واعلن اللواء طارق الحسن رئيس الأمن العام البحريني quot;إلقاء القبض على أحد الثلاثة المطلوبين للعدالة المتهمين بإنشاء أوكار إرهابية لتصنيع وحيازة مواد شديدة الانفجار لغرض إرهابي والمتهم المقبوض عليه هو جعفر حسين محمد يوسف عيدquot;.

واضاف رئيس الأمن العام أنه تم عرض المتهم المقبوض عليه على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في الوقت الذي تتواصل فيه عمليات البحث والتحري للقبض على سائر المتهمين بحسب ما نقلت وكالة الانباء البحرينية.

وفي اطار قضية اخرى اعلنت السلطات انها اعتقلت الاربعاء حسين عيسى آدم المدرج اسمه على قائمة المطلوبين للقيام بquot;اعمال ارهابيةquot; اسفرت عن جرح شرطيين ومدنيين. وفي 21 حزيران/يونيو اعلنت المنامة اعتقال خمسة مشتبه بهم ادرجت اسماؤهم على هذه القائمة التي نشرت في 16 ايار/مايو وتحمل 20 اسما.

وتتهم السلطات المحتجين الشيعة الذين يتظاهرون يوميا في البلدات القريبة من المنامة بالقاء زجاجات حارقة على شرطيين. وذكرت السلطات ان عددا منهم اصيب في الاشهر الماضية في انفجارات.

ومنذ شباط/فبراير 2011، تشهد البحرين حركة احتجاج على النظام يقودها شيعة يطالبون بملكية دستورية في البلاد التي تحكمها سلالة آل خليفة السنية.

وتقول منظمة العفو الدولية ان ستين شخصا قتلوا منذ اندلاع حركة الاحتجاج.