دبي: خفضت محكمة الاستئناف البحرينية الاربعاء احكام السجن الصادرة بحق 16 متهما بالاعتداء على سلامة جسم جندي والتجمهر والشغب، بعد ان صدرت بحقهم احكاما بالسجن 15 عاما من محكمة استثنائية انشئت العام الماضي، وفقا لمصدر قضائي.

وذكر المصدر ان محكمة الاستئناف برأت 4 متهمين، وقضت بحبس خمسة آخرين لمدة سنتين، وحبس خمسة اخرين سنة واحدة، وحبس متهم واحد مدة ستة اشهر، فيما سقط حق احد المتهمين في الاستئناف.

ووجهت النيابة العامة البحرينية للمتهمين تهمة الشروع بقتل جندي، فيما تم تعديل التهمة لاحقا إلى الاعتداء على سلامة جسم جندي، كما وجهت النيابة لهم تهمة إتلاف سيارة الجندي والاشتراك في تجمهر بغرض الاخلال بالامن، والشروع في استخدام العنف مع قوات الأمن.

وافادت وزارة الداخلية البحرينية ان الاحتجاجات التي تشهدها البلاد تسببت في اصابة اكثر من 700 من افراد الامن العام. إلى ذلك، اودعت النيابة العامة البحرينية الثلاثاء حدثين في مركز خاص لرعاية الاحداث بعد اتهامهما باشعال حريق في اطارات في الشارع.

وتشهد الشوارع الرئيسية المحاذية للقرى الشيعية بشكل شبه ليلي قطعا للشوارع بالاطارات وحاويات القمامة، فيما افاد شهود عيان ان الداخلية البحرينية عمدت لوضع سياج في الكثير من الشوارع الرئيسية التي شهدت خروج محتجين واحراق الاطارات.

وقال رئيس نيابة المحافظة الشمالية نواف العوضي في بيان بأن quot;النيابة العامة استجوبت ثلاثة متهمين، بينهم قاصران، لما نسب اليهم من واقعة اشعال حريق في اطارات في الطريق العامquot;. وسبق ان اودعت السلطات عدة احداث في مراكز خاصة بسبب الضلوع في الاحتجاجات واعمال الشغب التي تشهدها القرى الشيعية.