لاغوس: هاجم مسلحون ليل السبت-الاحد سجن اكوري عاصمة ولاية اوندو في شمال غرب نيجيريا مما ادى الى فرار 175 سجينا، كما اعلن المتحدث باسم مصلحة السجون وقناة تشانلز التلفزيونية النيجيرية الخاصة.
ونقل الموقع الالكتروني لتشانلز عن توندي اولايوولا المراقب العام في سجن اكوري ان المهاجمين كانوا حوالى 30 شخصا مدججين باسلحة نارية ومتفجرات دمروا بواسطتها احد جدران السجن مما ادى الى فرار 175 شخصا.
من جانبه اكد المتحدث باسم مصلحة السجون النيجيرية اوبي فاتينيكون لوكالة فرانس برس تعرض سجن اكوري quot;لهجوم شنه افراد عصابة واسفر عن فرار العديد من السجناءquot;، رافضا تحديد عددهم او اعطاء اي تفاصيل اخرى.
وكانت جماعة بوكو حرام الاسلامية المتطرفة وجماعة الانصار التي يعتقد انها متفرعة منها شنت في السابق عددا من الهجمات المسلحة على سجون عدة لتحرير سجناء لها بداخلها، الا ان قناة تشانلز نقلت عن المتحدث باسم شرطة الولاية تأكيده ان هذا الهجوم لا علاقة لبوكو حرام به، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل.
وتشهد نيجيريا اضطرابات امنية ولا سيما في شمال البلاد حيث الاكثرية من المسلمين وحيث تشن بوكو حرام تمردا مسلحا لفرض تطبيق الشريعة الاسلامية، اما الجنوب فيشهد انواعا اخرى من اعمال العنف مثل الخطف والسطو المسلح التي لا علاقة لبوكو حرام بها.