بعقوبة (العراق): قتل اربعة عراقيين واصيب تسعة بجروح في هجمات متفرقة السبت، بعد يوم من مقتل 50 شخصا في انحاء مختلفة من البلاد بينهم 41 بهجوم انتحاري في كركوك.
وقال ضابط برتبة عقيد في شرطة ديالى لوكالة فرانس برس ان quot;شخصين قتلا واصيب خمسة بجروح بانفجار عبوة ناسفة في شارع تسكنه غاالبية شيعية في المقداديةquot; (90 كلم شمال شرق بغداد).
واضاف ان quot;عبوة ناسفة ثانية انفجرت لدى تجمع الناس في موقع الهجوم، ما ادى الى اصابة اربعة اشخاص بجروحquot;.
وتابع انه quot;في وقت لاحق، اقدم مسلحون على قتل صاحب محل لبيع المواد الغذائية في شارع تسكنه غالبية سنية في وسط بعقوبةquot; (60 كلم شمال شرق بغداد).
واكد مصدر طبي في مستشفى بعقوبة العام لفرانس برس حصيلة هذه الهجمات.
وفي الموصل (350 كلم شمال بغداد)، قتل ضابط برتبة ملازم اول في الجيش على ايدي مسلحين اطلقوا النار عليه امام منزله في حي الشفاء في غرب المدينة، بحسب مصادر عسكرية وطبية.
وجاءت هذه الهجمات بعد يوم من مقتل 50 شخصا في هجمات متفرقة، بينها هجوم انتحاري في مقهى في كركوك (240 كلم شمال بغداد) قتل فيه 41 شخصا واصيب 35 بجروح بحسب حصيلة نهائية.
ولم تتبن اي جهة هذه الهجمات، كما لم يصدر اي رد فعل رسمي على هجمات الجمعة الدامية.
ويشهد العراق منذ نحو ثلاثة اشهر تصاعدا في اعمال العنف اليومية المستمرة منذ اجتياح البلاد عام 2003 على ايدي قوات تحالف دولي قادته الولايات المتحدة.
وبحسب ارقام الامم المتحدة، فقد قتل اكثر من 2500 شخص في الاشهر الثلاثة الاخيرة بينهم 761 في حزيران/يونيو.
ومنذ بداية الشهر الحالي، قتل اكثر من 300 شخص في هجمات في البلاد، بحسب حصيلة تعدها فرانس برس استنادا الى مصادر عسكرية وامنية وطبية.