القدس: اعلنت متحدثة عسكرية اسرائيلية لفرانس برس ان قذيفة اطلقت من سوريا، على الارجح خلال المعارك بين الجيش النظامي ومقاتلي المعارضة، سقطت الاحد في الجزء، الذي تحتله اسرائيل من هضبة الجولان.

وقالت المتحدثة ان quot;قذيفة اطلقت من سوريا سقطت في ارض خلاء قرب الحدود بين اسرائيل وسوريا في شمال الجولانquot;، من دون تسجيل اصابات او اضرار حتى الان.

واضافت quot;وفق المعلومات الاولية انها قذيفة مصدرها سورياquot;، لافتة الى ان الجيش الاسرائيلي يفتش المنطقة، وقد تم ابلاغ قوة الامم المتحدة العاملة في المنطقة بالحادث. ولم تدل المتحدثة بمعلومات عن نوع القذيفة، لكن مصدرا امنيًا اورد انها قذيفة هاون.

الى ذلك، تحدث الجيش الاسرائيلي عن نقل جريحين سوريين الى داخل اسرائيل لتلقي العلاج. وقال متحدث باسم مستشفى الجليل الغربي في مدينة نهاريا الساحلية، الذي نقل اليه السوريان، لفرانس برس، ان الشابين تعرّضا للضرب على الراس، وليسا مصابين باسلحة نارية.

واشار الى ان 24 سوريا تلقوا العلاج في المستشفى المذكور منذ اندلاع النزاع السوري في اذار/مارس 2011، جميعهم شبان باستثناء امراة وفتاة.

وتحتل اسرائيل منذ 1967 حوالى 1200 كلم مربع من هضبة الجولان، التي شهدت حوادث عدة في الاشهر الاخيرة على خلفية النزاع السوري.