دمشق: دانت دمشق اليوم الاربعاء اغتيال محمد ضرار جمو المحلل السوري والمسؤول في المنظمة العالمية للمغتربين العرب، في جنوب لبنان، مطالبة الحكومة اللبنانية بفتح تحقيق حول الجريمة وتقديم مرتكبيها الى القضاء.

وجاء في بيان لوزارة الاعلام نشرت نصه وكالة الانباء الرسمية (سانا) quot;ندين بشدة هذا الاغتيال ونحمل القوى الظلامية المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة قانونيا واخلاقيا وسياسياquot;.
وطالبت الوزارة في بيانها السلطات اللبنانية quot;التحقيق في هذه الجريمة لمعرفة مرتكبيها وتقديمهم للقضاءquot;.
واعتبرت الوزارة اغتيال جمو quot;جريمة نكراء تعبر عن الحقد الذي تنطوي عليه ثقافة القوى المتطرفة التي لا تحتمل رأيا مخالفا وتجسد حجم انخراطها في المؤامرة على العروبة والوطن والانسانquot;.
واغتال مسلحون جمو فجر اليوم في اول عملية من هذا النوع تقع على الاراضي اللبنانية منذ بدء النزاع في سوريا المجاورة في منتصف آذار/مارس 2011.
وجمو من مواليد 1969، وهو مقيم في لبنان منذ 25 عاما، ومتزوج من لبنانية. وغالبا ما يظهر على شاشات التلفزة اللبنانية ليدافع عن نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال مسؤول في اجهزة الامن اللبنانية لوكالة فرانس برس ان quot;جمو قتل برصاص رجال مسلحين فجرا في مدخل منزله في الصرفند (8 كيلومترات شمال مدينة صيدا، اكبر مدن جنوب لبنان)quot;، مضيفا انه quot;اصيب بحوالى عشرين رصاصة في مختلف انحاء جسدهquot;.