قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طرابلس:اندلعت مواجهات عنيفة الاربعاء بين مجموعتين مسلحتين في حي ابو سليم القريب من وسط العاصمة الليبية طرابلس، كما افاد مراسل فرانس برس وشهود.

ودارت المعارك بالاسلحة الخفيفة والثقيلة بين مسلحين من مدينة الزنتان غرب ليبيا يحاولون الافراج عن خمسة من زملائهم اوقفتهم الليلة الماضية كتيبة متمركزة في حي ابو سليم، كما افاد مصدر امني.
وافاد مراسل لفرانس برس ان اطلاق نار باسلحة ثقيلة سمع دويها في العديد من احياء طرابلس وشوهد دخان يتصاعد من حي ابو سليم.
وقال مفتاح احد سكان الحي لفرانس برس quot;انها الحرب هناquot;.
والثوار السابقون في الزنتان الذين دخلوا العاصمة في غمرة quot;تحريرquot; طرابلس من نظام معمر القذافي في اب/اغسطس 2011، بقوا فيها وهم يحتلون العديد من المعسكرات ومقار الدولة.
والثلاثاء، هاجمت مجموعة من هؤلاء مقر حراسة المنشات النفطية لاسباب غير معروفة قبل ان تتدخل كتائب اخرى من الثوار السابقين تابعة لوزارة الداخلية وتواجه المهاجمين وتعتقل عددا منهم.
وقال اعضاء في المؤتمر الوطني العام، اعلى سلطة سياسية في ليبيا، الاربعاء في بيان ان خمسة اشخاص قتلوا في مواجهات الثلاثاء في حي صلاح الدين في الضاحية الجنوبية لطرابلس.
وتواجه السلطات الليبية صعوبات في تشكيل قوات امنية قادرة على فرض الامن، وتستغل الميليشيات المسلحة المؤلفة من ثوار سابقين الوضع لفرض سيطرتها على بعض المؤسسات الحيوية في البلاد.