الكويت: قال رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على سير انتخابات مجلس الامة 2013، المستشار أحمد العجيل ان نسبة الناخبين والناخبات الذين أدلوا بأصواتهم quot;جيدة جداquot;.

واضاف المستشار العجيل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب اغلاق مراكز الاقتراع في الدوائر الانتخابية الخمس أنه لم تسجل اي مخالفة طوال سير العملية الانتخابية ما عدا بعض الحالات الفردية البسيطة التي تمت معالجتها في حينها.

وقال ان عملية فرز الاصوات بدأت عند الساعة التاسعة والربع مساء بالتوقيت المحلي في الدوائر الانتخابية الخمس تمهيدا لاعلان النتائج الرسمية.

واشاد بتعاون الناخبين والناخبات مع رجال القضاء والأمن خلال سير العملية الانتخابية متقدما بالشكر نيابة عن السلطة القضائية الى حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح على دعمهم لرجال القضاء من اجل انجاح مهمتهم السامية.

وتقدم كذلك بالشكر الى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح ووزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية ووزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب.

وينتظر أن تعلن وزارة الداخلية الكويتية قبل ظهر اليوم النتائج النهائية والرسمية للإنتخابات البرلمانية التي جرت طيلة يوم السبت، لإنتخاب 50 نائبا جديدا في البرلمان، علما أن النتائج شبه النهائية قد جرى الكشف عنها وفقا لعمليات الفرز المستمرة، التي أعلنت عنها لجان الفرز في جميع الدوائر الإنتخابية.

وquot;إيلافquot; حصلت على أسماء لـ 50 عضوا، بواقع 10 نواب لكل دائرة إنتخابية، مع ملاحظة أن النتائج التي حصلت عليها quot;إيلافquot; أصبحت شبه مكتملة، وقد جاءت على النحو التالي:

الدائرة الإنتخابية الأولى:

عدنان زاهد عبدالصمد
فيصل الدويسان
يوسف الزلزله
عيسى الكندري
صالح عاشور
مبارك الحريص
عبدالله الطريجي
كامل العوضي
محمد الهديه
معصومة المبارك

الدائرة الإنتخابية الثانية:

مرزوق الغانم
رياض العدساني
راكان النصف
عادل الخرافي
علي الراشد
حمد الهرشاني
عوده الرويعي
خلف دميثير العنزي
عبدالرحمن الجيران
خليل الصالح

الدائرة الإنتخابية الثالثة:

علي العمير
خليل عبدالله
فيصل الشايع
روضان الروضان
جمال العمر
صفاء الهاشم
محمد الجبري
يعقوب الصانع
عبدالكريم الكندري
نبيل الفضل

الدائرة الإنتخابية الرابعة:

سلطان الشمري
سعود الحريجي
سعد الخنفور
عسكر العنزي
منصور الظفيري
محمد طنا العنزي
ماجد موسى المطيري
مبارك الخرينج
حسين قويعان المطيري
عبدالله العدواني

الدائرة الإنتخابية الخامسة:

عبدالله التميمي
ماضي الهاجري
فيصل الكندري
طلال السهلي
محمد الحويله
حمدان العازمي
سيف العازمي
سعدون حماد العتيبي
حمود الحمدان
أحمد مطيع العازمي