: آخر تحديث
أبو ظبي دعت مواطنيها إلى تجنب اماكن التظاهرات والاضطرابات

الإمارات والبحرين تؤكدان تفهمهما لإجراءات مصر السيادية

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

في خضم التطورات المتتابعة في مصر، أكدت الإمارات والبحرينnbsp;تفهمهما للإجراءات التي اتخذتها الحكومة في القاهرة بعدما مارست اقصى درجات ضبط النفس خلال الفترة الماضية.


دبي: عبرت الإمارات عن تفهمها للإجراءات السيادية التي اتخذتها الحكومة المصرية، وقالت وزارة خارجية الإمارات في بيان لها إنها تتابع باهتمام بالغ تطورات الاوضاع على الساحة المصرية وتؤكد تفهمها للإجراءات السيادية التي اتخذتها الحكومة المصرية بعدما مارست أقصى درجات ضبط النفس خلال الفترة الماضية، كما وجهت مراراً الدعوة إلى مصالحة وطنية شاملة لا تقصي أحدا عن الإسهام في العملية السياسية في إطار خارطة المستقبل التي جاءت استجابة إلى الإرادة الشعبية في مصر، كما تجلت في 30 يونيو 2013م.

وقالت الوزارة في بيانها: quot;مما يدعو للأسف، أن جماعات التطرف السياسي أصرت على خطاب العنف والتحريض وعلى تعطيل المصالح العامة وتقويض الاقتصاد المصري مما أدى إلى الأحداث المؤسفة اليومquot;.

ووأضاف البيان: quot;إن دولة الإمارات تؤكد حرصها على تجنيب مصر والمصريين العنف وإراقة الدماء وتحث على المباشرة في المصالحة الوطنية والالتفاف حول خريطة الطريق بما يحقق الانتقال السياسي والمدني والديمقراطي المطلوبquot;.

كما اهابت الوزارة في بيان منفصل بمواطني دولة الإمارات المتواجدين فيnbsp;مصر بتجنب أماكن التجمعات ومناطق المظاهرات والاضطرابات.

وقال عيسى عبدالله الكلباني مدير إدارة شؤون المواطنين بوزارة الخارجية الإماراتية: quot;إن ذلك يأتي انطلاقا من حرص دولة الإمارات على سلامة مواطنيها في الخارج quot;.

وأكد الكلباني إن سفارة الإمارات في القاهرة أنشأت غرفة عمليات تعمل على مدى 24 ساعة للتواصل مع مواطني الدولة بمصر وتقوم بتزويدهم بأهم التعليمات والإرشادات لسلامتهم.. وتم تخصيص أرقام طوارئ لطلب المساعدة وهي ..

بدورها اعتبرت البحرين في بيان رسمي ان quot;ما تقوم به السلطات المختصة في جمهورية مصر العربية من جهود لإعادة الأمن و الاستقرار والنظام إلى الحياة العامة هو حق من حقوق المواطن المصري على الدولة التي يجب أن تعمل ما في وسعها لرعاية مصالحه والمحافظة على كافة حقوقه و مصدر رزقهquot;.

وشددت المملكة في نفس الوقت على ان quot;حق التعبير عن الرأي بشتى الوسائل السلمية بما في ذلك التجمعات و الاعتصامات هو حق مكفول للجميع ما تم الالتزام بالقانون والنظام ولم يعطل مصالح المواطنين أو يعرض حياتهم للخطرquot;.

ودعت الى quot;الانخراط في الحوار و المصالحة للتوصل إلى توافق وطني يجنب مصر المخاطر ويقودها لأخذ دورها الريادي في العالمين العربي والإسلاميquot;.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الانتخابات الأوروبية في يومها الثالث: الأنظار تتجه إلى نتائج الشعبويين
  2. وصول ترمب إلى طوكيو في مستهل زيارة دولة لليابان
  3. الرجل أم المرأة... أيهما الأكثر تضررًا من الهجرة؟
  4. ظريف: التعزيزات الأميركية في الشرق الأوسط تهديد للسلام الدولي
  5. جواد ظريف يعصي أوامر المرشد الأعلى
  6. قاض أميركي يسدد ضربة لخطط ترمب المتعلقة ببناء الجدار الحدودي
  7. قادة الاحتجاج في السودان يدعون لإضراب عام يومي الثلاثاء والأربعاء
  8. مركز أبحاث كندي يكتشف حملة تضليل إعلامي
  9. الجيش الأميركي: الحرس الثوري مسؤول عن تخريب السفن قبالة الإمارات
  10. موسكو تساعد فنزويلا
  11. حقوقيون تونسيون ينددون
  12. أبناء الأمير سلطان بن عبد العزيز يعقدون اجتماعهم السنوي في جدة
  13. قوى عراقية تبحث خطة طوارئ لتجنب تداعيات حرب إيرانية أميركية
  14. ترمب معلقاً على استقالة ماي:
  15. سيناريوهات بريكست بعد استقالة تيريزا ماي
  16. 13 جريحًا بانفجار طرد مفخخ في ليون الفرنسية
في أخبار