بروكسل: اعتبر وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الاربعاء انه اذا ما تأكدت المعلومات المتعلقة باستخدام النظام السوري اسلحة كيميائية في احدى ضواحي دمشق، فسيكون ذلك quot;عملا وحشيا غير مسبوقquot;.

وقال فابيوس لدى وصوله الى بروكسل للمشاركة في اجتماع استثنائي حول مصر لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي، انه اذا ما ثبت استخدام الاسلحة الكيميائية في هذا اليوم، quot;فلن يكون ذلك مجزرة فقط، بل عملا وحشيا غير مسبوق ايضاquot;.

واضاف فابيوس لأن quot;ذلك سيشمل عددا كبيرا جدا من الاشخاص والنساء والاطفال، وتحديدا في وقت تزور الامم المتحدةquot; سوريا، مشيرا الى ان اتهامات المعارضة quot;لم تتأكد بعدquot;.

وكان الرئيس فرنسوا هولاند طلب في وقت سابق من يوم الاربعاء ان تجري بعثة خبراء الامم المتحدة الموجودة في سوريا تحقيقا حول شبهات في استخدام اسلحة كيميائية. واعرب فابيوس عن امله في ان تتمكن هذه البعثة من اجراء تحقيق quot;فوريquot; في المكان الذي وقع فيه الهجوم.

وأوضح فابيوس انه سيجري في المساء اتصالا هاتفيا برئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا. واتهمت المعارضة السورية والناشطون المعارضون للنظام السلطات باستخدام اسلحة كيميائية الاربعاء في احدى ضواحي دمشق، وتحدثتا عن مئات القتلى، إلا ان الجيش السوري نفى نفيا قاطعا هذه الاتهامات.