في ظل الاحداث المتسارعة التي يشهدهاالعالم العربيخاصة في مصر وسوريا، أكد وزير الداخلية السعودي على حرص العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز على وحدة واستقرار دول المنطقة.


الرياض: نقل وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز عن العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز quot;حرصه على وحدة واستقرار دول المنطقة وتماسك شعوبها، وتعاونهم لصد كل خطر يتهدد وحدتهم، وينال من أمنهم واستقرارهم، ووقوف المملكة وشعبها في وجه دعاة الفرقة والانقسامquot;.

ونقل وزير الداخلية السعودي quot;تحيات واعتزاز وتقدير خادم الحرمين الشريفين لعموم مواطني ومواطنات هذا الوطن الكريم لما تحلوا به من حس ديني ووطني عميق، وما يتمتعون به من وعي وإدراك اجتماعي عام تجاه ما يحيط بوطنهم، وما تمر به المنطقة العربية عموماً من أحداث ومتغيرات وتجاذبات عقدية وفكرية وحزبية بغيضةquot;.

وأكد الأمير محمد بن نايف quot;ثقة قيادتهم وإخوانهم فيهم تجاه المحافظة على ثوابتهم الدينية ومكتسباتهم التنموية وأمنهم واستقرارهم في ظل عالم مضطرب تعصف به الصراعات والتحزبات، وتتجاذبه الأهواء والاتجاهات في غير صالح الفرد أو مصلحة الأمةquot;.

وأوضح وزير الداخلية في تصريح نقلته وكالة الأنباء السعودية ليل أمس، تأكيد الملك عبدالله quot;على أن ما تقوم به المملكة من جهود وما تتخذه من مواقف وقرارات تجاه ما تمر به منطقتنا العربية وأشقاؤنا العرب من تحديات وتجاذبات خطيرة نابع في الأساس من عقيدتنا الإسلامية النقية من كل تحزب وولاء لغير ديننا الإسلامي، واستشعاراً منا لواجباتنا الدينية والأخلاقية ودواعي المحافظة على استقرار دولنا وشعوبنا والتصدي لكل ما يثير الفتنة والانقسام بين أفراد المجتمع الواحد ويقود إلى تعريض مصالح العباد والبلاد للخطر والضياع ويحقق مصالح الأعداء والحاقدين المتربصين شراً بدول المنطقة وشعوبهاquot;.

إلى ذلك، تلقى خادم لملك عبد الله بن عبد العزيز اتصالا هاتفيا أمس من الرئيس اللبناني ميشال سليمان، وجرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع في المنطقة.

وكان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز أمر بارسال ثلاثة مستشفيات ميدانية الى مصر. ونقلت وكالة الانباء السعودية يوم السبت الفائت ان الملك عبدالله quot;أمر بإرسال ثلاثة مستشفيات ميدانية بكامل أطقمها من أطباء وفنيين ومعدات طبية دعماً للشعب المصري الشقيق وتخفيفاً من الضغط على المستشفيات هناكquot;.

واضافت الوكالة نقلا عن العاهل السعودي ان quot;شعب المملكة العربية السعودية وحكومتها يقفان صفاً واحداً مع الاشقاء في جمهورية مصر العربيةquot;. وكان العاهل السعودي اعلن الجمعة دعم بلاده للسلطات المصرية في مواجهتها quot;ضد الارهابquot;، مؤكدا ان ذلك quot;حقها الشرعيquot;، ومحذرا من ان quot;التدخلquot; في شؤون مصر الداخلية quot;يوقد نار الفتنةquot;.