القاهرة: قتل شرطي واصيب 8 اخرون الاربعاء في هجوم مسلح على حافلة شرطة بمدينة العريش بشمال سيناء، بحسب ما ذكرت مصادر امنية.
واوضحت المصادر ان مجهولين هاجموا بقذائف صاروخية حافلة كانت تقل رجال شرطة في مدينة العريش القريبة من الحدود مع قطاع غزة بشمال سيناء ما اسفر عن مقتل شرطي واصابة 8 اخرين.
ونشرت مصر اخيرا قوات اضافية في شمال سيناء لمواجهة الجهاديين الاسلاميين الذين ضاعفوا من عملياتهم ضد الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي.
وقتل 25 جنديا في 19 اب/اغسطس الماضي في هجوم هو الاكثر دموية في سيناء منذ سنوات.
وتعلن السلطات بانتظام على مقتل العديد من quot;الارهابيينquot; في عمليات الجيش والشرطة في سيناء.
واكدت مجموعة جهادية مهمة في سيناء في بيان نشرته الاربعاء على شبكة الانترنت ان الجيش المصري quot;يروج لانتصارات زائفةquot; في شبه الجزيرة غداة اعلانه عن مقتل ثمانية جهاديين في ضربات جوية نفذتتها مروحيات.
وقال بيان نشر على موقع quot;السلفية الجهاديةquot; ان quot;الاعلام الحكومي وعلى رأسه الكذاب العسكري (في اشارة الى المتحدث العسكري) كل دوره هذه الأيام هو الترويج لعمليات زائفة وانتصارات وهميةquot;.
واضاف البيان ان quot;عمليات الجيش في سيناء ما هي إلا اعتقالات عشوائية للأبرياء و إخراج صورهم على أنهم مسلحون وخطرون وهم من الأبرياء ولا ناقة لهم ولا جمل في أي أحداث في سيناء ، وعمليات قصف لبيوت الأهالي يصورونها على أنها قصف لمواقع المسلحين وكل ما يصرحون به من قتل أو أسر لأعداد كبيرة من المسلحين فهو كذب مفضوحquot;.
وكانت مصادر امنية اكدت الثلاثاء لفرانس برس ان ثمانية على الاقل من الجهاديين الاسلاميين قتلوا واصيب 15 اخرون في ضربات نفذتها مروحيات عسكرية في شمال سيناء.