قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع ان يصل عدد الحجاج الذين سيصلون للمدينة المنورة هذا العام إلى مليون و286 ألفا و547 حاجا منهم 368 ألفا و283 حاجا سيصلون عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي.

المدينة المنورة: قال المدير التنفيذي لإدارات الاستثمار والعلاقات العامة والإعلام والتشغيل والصيانة والمستودعات بالمؤسسة الأهلية للأدلاء محمد عبدالله بصراوي إن عدد الحجاج المتوقع وصولهم بموسم حج هذا العام للمدينة المنورة سيصل إلى مليون و286 ألفا و547 حاجا منهم 368 ألفا و283 حاجا سيصلون عن طريق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي, بينما يصل 856 ألفا و366 حاجاً منهم عن طريق محطة الهجرة وحوالي ستين ألفا عن طريق محطة البر.
وأوضح بصراوي أن حوالي ستمائة موظف موسم يتم تعيينهم بمراكز الاستقبال وأن هذا العام سيشهد تحويل خدمة تسجيل الجوازات من مركزيّ استقبال الهجرة والمطار إلى مكاتب الخدمة الميدانية ضماناً لسرعة تسجيل الجوازات في موعدها والقضاء على تكدسها وقت الذروة.
يذكر أن أول دفعة من حجاج بيت الله الحرام إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي وصلت في وقت متأخر الليلة الماضية وهم من الجنسية الهندية، وذلك على متن رحلة للخطوط الجوية العربية السعودية قادمة من بومباي .