القاهرة: أغلقت قوات الجيش المصري شارع الطيران في الاتجاه المؤدي إلى مسجد رابعة العدوية، وذلك استعدادًا للتظاهرات التي دعا إليها اليوم تنظيم الإخوان المسلمين تحت شعار quot;الشعب يحمى ثورتهquot;.

وقامت قوات الجيش بنشر أربع مدرعات عسكرية أمام مستشفى التأمين الصحي في شارع الطيران ونصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الطريق، إضافة إلى تمركز مدرعة شرطة في المنطقة نفسها. في السياق عينه أغلقت قوات الجيش محيط بوابة دار الحرس الجمهوري في شارع صلاح سالم بالأسلاك الشائكة، ودفعت بمدرعتين لتأمين مدخل الجهاز المركزي للمحاسبات.

وكثفت قوات الشرطة المصرية تواجدها في محيط وزارة الداخلية ومجالس الشعب والشورى والوزراء وسط العاصمة المصرية القاهرة استعدادًا للتظاهرات. وتمركز تشكيلان من قوات الأمن المركزي ومصفحتان ومدرعتان في محيط وزارة الداخلية، ونشرت ثلاثة تشكيلات من قوات الأمن المركزي وخمس مدرعات في محيط مجالس الشعب والشورى والوزراء. كما شهد محيط السفارتين الأميركية والبريطانية تواجدًا أمنيًا مكثفًا.

وشهد ميدان التحرير وسط العاصمة المصرية القاهرة حالة من الهدوء في ظل غياب كامل لقوات الجيش والشرطة للمرة الأولى عن الميدان. ولم تتواجد أية آليات عسكرية كالمعتاد على أطراف الميدان أو في مدخله من ناحية ميدان عبدالمنعم رياض.

من ناحية أخرى قامت قوات الجيش والشرطة بالانتشار بكثافة في شارع جامعة الدول العربية وميدان سفنكس، وأغلقت المحاور والشوارع المؤدية إلى ميدان مصطفى محمود أمام حركة مرور السيارات.