نواكشوط: اجرى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز الثلاثاء تعديلا حكوميا تميز بدخول ستة وزراء جدد الى وزارات مهمة مثل الخارجية والعدل والداخلية، حسب ما جاء في مرسوم رسمي.

ولم يعط اي تفسير لهذا التعديل الحكومي الذي اجراه رئيس الدولة quot;بناء على اقتراح من الوزير الاولquot; مولاي ولد محمد لغظف، حسب ما جاء في المرسوم الذي تلي مساء الثلاثاء عبر التلفزيون العام ونشرته الوكالة الموريتانية للانباء (رسمية).

وعين بموجب المرسوم سيدي ولد الزين الذي كان مستشارا لرئيس الحكومة وزيرا للعدل خلفا لعابدين ولد الخير. وعين الدبلوماسي احمد ولد تكدي وزيرا للخارجية والتعاون وهو كان سفير بلاده لدى الامم المتحدة وخلف في منصبه حمادي ولد حمادي.

وعين محمد ولد محمد راره الذي كان حاكم ولاية وزيرا للداخلية واللامركزية خلفا لمحمد ولد بواليل.

وعين احمد سالم ولد بشير وزيرا للتعليم للمياه والصرف الصحي خلفا لمحمد الامين ولد ابوي ولد شيخ الحضرمي.

وعينت فاطمة حبيب وزيرة للتكوين المهني وتقنيات الاتصال خلفا لمحمد ولد خونا. وعين اسلكو ولد احمد ازيد بيه وزير للتعليم العالي والحبث العلمي وكان مدير مكتب الرئيس عبد العزيز.

وعين محمد ولد خونة وزيرا للبترول والطاقة والمعادن.وعين حمادي ولد باب ولد حمادي وزيرا للصيد والاقتصاد البحري. وعين با عصمان وزيرا للتعليم الاساسي وعمر ولد معط الله وزيرا للتعليم الثانوي. وعين آمدي كمرا وزيرا للبيئة والتنمية المستدامة. كما عين مختار ملل امينا عاما للحكومة.