بحث السيناتور جون ماكين مع اللواء سليم إدريس آخر الأوضاع الميدانية في سوريا، وأكد عضو مجلس الشيوخ الأميركي على دعمه مجددًا للثورة السورية وثوارها، فيما شكره قائد أركان الجيش الحر لتواصله الدائم مع قادة الثورة.


هاتف عضو مجلس الشيوخ الأميركي جون ماكين اللواء سليم ادريس، رئيس قيادة الاركان في الجيش الحر، وابلغه أنه يعمل كل ما في وسعه من أجل تأمين الدعم والمساندة للثورة السورية، بحسب ما أعلنه ادريس لـquot;ايلافquot;.
وتقدم ادريس بالشكر الجزيل للسيناتور ماكين على تواصله الدائم، ويسأل بشكل مستمر عن وضع الثوار وحاجاتهم.
وأكد ادريس quot;أن الجيش الحر لن ينسى زيارة ماكين الشجاعة لسوريا ولقاءَه بالقادة الميدانيينquot;.
وكان ماكين في مقابلة شهيرة له قد دافع عن الثوار في سوريا وشرح تكبيرات quot;الله أكبرquot; التي يطلقها المقاتلون فرحًا كلما دمروا هدفاً أو احتلوا موقعًا بقتالهم ضد نظام الأسد في سوريا، وقال إنها تشبه quot;شكراً للهquot; التي يستخدمها الأميركي أو المسيحي في بعض الحالات.
وقال في محطة quot;فوكس نيوزquot; التلفزيونية الأميركية في مداخلة مع برايان كيلميد ردًا على انتقاد الاخير quot;صراخ المقاتلين بعبارة quot;الله أكبرquot; أثناء اطلاقهم النار على طائرة حربية في الجو، وقال: quot;نحن أمام مشكلة بمساعدة هؤلاء الصارخين (بالتكبيرة) عند كل ضربة يقومون بهاquot;، فانتقده ماكين لسوء ظنه بارتباط المقاتلين بتنظيمات إرهابيةأو التلميح بذلك.
سأله ماكين: quot;هل ستكون لديك مشكلة مع أميركي يلفظ عبارة quot;شكرا لله.. شكرا لله؟.. هذا ما يقولونهquot;، يقصد المقاتلين.
وأضاف quot;طبعًا إنهم مسلمون، لكنهم معتدلون، وأؤكد بأنهم معتدلون.. أعرفهم وكنت معهمquot;، وذلك في إشارة منه إلى زيارة مفاجئة قام بها إلى سوريا عند حدودها مع تركيا في اواخر يونيو (حزيران )الماضي.
وشدد ماكين quot;إن 7% من 100 ألف مقاتل هناك متشددون، والباقي معتدلون ويمكننا مساعدتهمquot;.