نيروبي: أدى هجوم المتمردين الصوماليين من حركة الشباب الاسلامية على مركز تجاري في نيروبي الى مقتل 69 شخصًا على الاقل كما اعلن الصليب الاحمر الاحد، وبينهم عشرات الاجانب. وفيما يستمر حصار المركز التجاري الراقي في العاصمة الكينية، اكدت بعض الدول سقوط قتلى من رعاياها. في ما يلي لائحة بهذه الدول:

- بريطانيا: اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مقتل ثلاثة بريطانيين في الهجوم quot;المشينquot;، وحذر من ان الحصيلة قد ترتفع.

- كندا: رئيس الوزراء الكندي ستيفن هاربر اعلن عن وجود كنديين اثنين في عداد القتلى الذين سقطوا في quot;ويست غيتquot;، بينهم الدبلوماسية آن ماري ديلوج التي كانت ضابطة ارتباط لدى وكالة اجهزة الحدود الكندية في السفارة الكندية في كينيا.

- الصين: قتلت امرأة في الثامنة والثلاثين من العمر، واصيب ابنها في الهجوم، كما افادت وكالة انباء الصين الجديدة، قائلة ان السفارة الصينية في كينيا اكدت ذلك.

- فرنسا: اعلن الوزير الفرنسي المكلف شؤون الرعايا المقيمين في الخارج ان فرنسية وابنتها quot;اعدمتا في موقفquot; المركز التجاري.

- غانا: عبر الرئيس جون دراماني ماهما عن quot;صدمتهquot; لمقتل الشاعر المعروف كوفي اوونور، والذي كان مندوب غانا الى الامم المتحدة من 1990 الى 1994.

- الهند: اعلنت وزارة الخارجية الهندية ان الموظف في شركة الادوية سريدهار ناتارجان (40 عاما) وابنه البالغ من العمر ثمانية اعوام في عداد القتلى.

- هولندا: اعلنت وزارة الخارجية ان امرأة في الثالثة والثلاثين قتلت في الهجوم. وكانت تقيم في تنزانيا، ومتزوجة باسترالي قتل ايضا في الهجوم كما افادت وسائل اعلام هولندية.

- البيرو: قتل الطبيب البيروفي خوان خيسوس اورتيز (63 عاما) والمسؤول في يونيسيف اثر اصابته بالرصاص، وقتل في المكان كما قال مسؤولون. واصيبت ابنته البالغة من العمر 13 عاما بجروح.

- جنوب افريقيا: اعلنت حكومة جنوب افريقيا مقتل احد رعاياها في الهجوم.

- كوريا الجنوبية: اعلنت وزارة الخارجية ان كانغ مون-هيي (38 عاما) قتلت في الهجوم، فيما اصيب زوجها البريطاني بجروح. وقد انتقل الزوجان في الاونة الاخيرة من دبي للاقامة في نيروبي.

والى جانب القتلى، اشارت دول عدة الى اصابة العديد من رعاياها بجروح، بينهم خمسة اميركيين على الاقل، كما افادت وزارة الخارجية الاميركية. وقدر مسؤولون كينيون عدد الجرحى في الهجوم على المركز التجاري بحوالى 200.