القاهرة: اطلقت الشرطة المصرية الاربعاء الغاز المسيل للدموع ضد مئات الطلاب المناصرين للرئيس الاسلامي محمد مرسي الذي عزله الجيش بينما كانوا يتظاهرون قرب وزارة الدفاع في القاهرة، بحسب صحيفة الاهرام الحكومية.

واعتقل العديد من الطلاب وخصوصا لانهم كانوا يرددون شعارات مناهضة للشرطة والجيش.

وجاءت هذه التظاهرة بينما توعدت جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها مرسي بتصعيد تحركها بعدما اعلنت الحكومة ان الجماعة quot;ارهابيةquot;.

وفرقت الشرطة ايضا بواسطة قنابل الغاز المسيل للدموع طلابا موالين ومعارضين لمرسي كانوا يتواجهون في الزقازيق مسقط راس مرسي في دلتا النيل، كما افاد مسؤولون في اجهزة الامن وكالة فرانس برس.

ومنذ اسبوع، باتت جماعة الاخوان المسلمين التي اسفرت المواجهات بينها وبين الشرطة عن اكثر من الف قتيل والاف التوقيفات، تحت قانون متشدد لمكافحة الارهاب ينص على عقوبة الاعدام ضد قادتها والسجن خمسة اعوام لاعضاء في الجماعة شاركوا في تظاهرات. من جهة اخرى، يواجه الذين يعثر في حوزتهم على منشورات وتسجيلات عقوبات بالسجن تصل حتى خمسة اعوام.

والاربعاء وضعت قوات الامن يدها على مطبعة سرية جديدة للاخوان المسلمين في الاسكندرية (شمال)، كما اعلن مسؤولون امنيون لوكالة فرانس برس. واعتقل اثنان من الاشقاء الثلاثة المتهمين بامتلاك هذه المطبعة السرية، كما اضاف هؤلاء المسؤولون.