قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غزة: حذر عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الاغا اليوم من خطورة الاوضاع الانسانية والصحية التي يعيشها مخيم اليرموك الفلسطيني القريب من العاصمة السورية دمشق.

وكرر الاغا الذي يرأس ايضا دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير في بيان له دعوته للاطراف المتصارعة في سوريا بتحييد المخيمات واللاجئين الفلسطينيين من الصراع الاهلي الدائر في سوريا.
ودعا الاطراف المتصارعة الى العمل على رفع الحصار عن المخيمات الفلسطينية وتسهيل دخول الادوية والمواد الغذائية للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك الذي يشهد تدهورا كبيرا في أوضاعه الصحية والانسانية .
ولفت الى سقوط ضحايا من اللاجئين الفلسطينيين بسبب الجوع ونقص الادوية مؤكدا ان هذه quot; جريمة تتحمل مسؤوليتها الاطراف المتصارعة في سوريا وكذلك المجتمع الدولي والمؤسسات الاغاثية والانسانيةquot;.
وحذر من تقاعس هذه الاطراف وعدم تحركها الجدي من اجل افتح ممرات آمنة لتسهيل دخول المساعدات خاصة لمخيم اليرموك.
ورأى quot; ان جميع الاطراف المتصارعة في سوريا ملزمة بحماية اللاجئين وفتح ممرات آمنه لادخال الدواء والغذاء للمحاصرين في مخيم اليرموك مع استمرار سقوط الضحايا منهم بشكل يومي نتيجة الجوع والحصارquot;.
واعتبر ان quot;عدم فتح ممرات آمنة لادخال المواد الغذائية والعلاجية للاجئين المحاصرين في المخيمات السورية يشكل انتهاكا صارخا لقانون الدولي والانساني تتحمل مسؤوليته الاطراف المتصارعة في سورياquot;. ودعا الاغا القوى والفصائل الفلسطينية الى لتحرك العاجل والضروري لتنفيذ المبادرة السياسية التي قدمتها منظمة التحرير الفلسطينية بشأن المخيمات في سوريا وعدم تعطيلها من اي طرف كان.