القاهرة: دعا التحالف الاسلامي الذي يقوده الاخوان المسلمون الاربعاء الى 18 يومًا من التظاهرات في جميع انحاء مصر اعتبارا من الجمعة المقبل بمناسبة الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من كانون الثاني/يناير التي اسقطت حسني مبارك.

وفي بيان الاربعاء، قال quot;تحالف دعم الشرعية ورفض الانقلابquot; ان التعبئة ستستمر حتي 11 شباط/فبراير، وهو يوم الذكرى الثالثة لسقوط مبارك بعد 18 يومًا من التظاهرات.

واكد التحالف ان الهدف من هذه التظاهرات هو quot;انهاء حكم العسكر الذي ارتكب معظم، إن لم يكن كل الجرائم النكراء والمخزية منذ 25 يناير 2011، والتي بلغت ذروتها في الانقلاب العسكري علي الشرعية الدستوريةquot;، في اشارة الى عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي.

وينظم انصار مرسي تظاهرات بانتظام، الا ان قدرتهم على الحشد والتعبئة باتت ضعيفة، بعد حملة امنية استهدفتهم، واوقعت اكثر من الف قتيل، اضافة الى توقيف الاف اخرين عدة منذ منتصف اب/اغسطس الماضي.

ومقابل دعوات الاسلاميين للتظاهر، وجّه وزير الداخلية اللواء محمد ابراهيم نداء للتظاهر باعداد كبيرة يوم 25 كانون الثاني/يناير من اجل مواجهة quot;مخطط الاخوان لنشر الفوضىquot;.