أكدت وزارة الدفاع العراقية أن طائراتها المقاتلة نفذت هجمات ضد مسلحي تنظيم دولة العراق والشام الاسلامية quot;داعشquot; في محافظة الأنبار الغربية وقتلت 50 منهم جميعهم من جنسيات عربية كما دمرت مقرات قيادة وسيطرة وعجلات للتنظيم.


لندن: قال وزارة الدفاع العراقية في بيان تلقته quot;إيلافquot; إن قيادة طيران الجيش قامت بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد في الحصول على معلومات استخبارية دقيقة وتنفيذ ضربات جوية موجعة ومؤثرة لتجمعات التنظيمات الارهابية لمسلحي دولة العراق والشام الاسلامية quot;داعشquot; المرتبطة بتنظيم القاعدة ضمن قاطع عمليات الأنبار 2014 حيث تم قتل اكثر من 50 ارهابي جميعهم من جنسيات عربية مختلفة وتدمير كميات كبيرة جداً من الاعتدة.

وأكدت أن قيادة القوة الجوية قامت بتنفيذ ضربات جوية دقيقة ومؤثرة وفقا لمعلومات استخبارية مؤكدة ضد تنظيمات داعش والقاعدة الارهابيين في قاطع عمليات الأنبار خلال الايام الخمسة الماضية حيث تم تدمير مقرات قيادة وسيطرة وعجلات محملة برشاشات احادية وكميات كبيرة من العتاد.

وفي وقت سابق اليوم اكد رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قرب مهاجمة مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار الغربية لطرد المسلحين منها وانقاذ اهلها من ممارساتهم التي تمتهن الكرامات ودعا سكانها للاستعداد لتحريرها.

وقال إن العمليات العسكرية في محافظة الأنبار الغربية تتصاعد وتحقق نجاحات في ملاحقة الارهاب وحيث تتعمق وتتسع لتخليصها من الارهابيين والقضاء عليهم وتحرير المناطق التي استخدموها لقتل المواطنين وتفخيخ السيارات.

وأضاف ان quot;هؤلاء المجرمين يريدون ان يوقعوا العراقيين في فتنة طائفية وصولا لتقسيم العراق لكن كل فصائل العراقيين وقفوا ضد هذه المحاولاتquot;.. واكد على الاستمرار في القتال حتى انهاء وجود هؤلاء الارهابيين.

وشدد المالكي على ان القوات العراقية تقترب من حسم وجود الارهابيين في مدينة الفلوجة (60 كم غرب بغداد) بمحافظة الأنبار وقال ان اهالي المدينة يستغيثون من وجود هؤلاء الارهابيين الذين ينتهكون الكرامات ويمارسون اعمالا ضد الاخلاق والعادات للمواطنين. واكد بالقول ان الوقت قد حان لحسم هذه المسألة وانقاذ الفلوجة واهلها البالغ عددهم اكثر من نصف مليون نسمة من الارهابيين.

وخاطب سكان الفلوجة وعشائرها قائلا ان عليهم الاستعداد للتخلص من هؤلاء الارهابيين. وكان المالكي قد وعد قبل اسبوعين بعدم مهاجمة مدينة الفلوجة لكنه يبدو ان سيطرة مسلحي دولة العراق والشام الاسلامية quot;داعشquot; المرتبطة بتنظيم القاعدة على انحاء المدينة قد غير من موقفه حيث بدأ يتحدث الان عن هجمم قرب عليها.

يذكر أن العراق يشهد منذ 21 من الشهر الماضي حربا ضد تنظيم quot;داعشquot; الارهابي المرتبط بالقاعدة الذي يتخذ من مناطق الأنبار ملاذا له فيما لا زالت القوات الامنية تقصف اوكار التنظيم باسلحة ثقيلة مدعومة بالطائرات في حملة تشترك فيها عشائر المحافظة وشرطتها المحلية لتطهير المنطقة من العصابات المسلحة.