الدكتور يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين أطل علينا قائلا إن من كان موجودًا فى التحرير، أثناء ثورة 30 يونيه، إما أُناس لا يعرفون الإسلام، ويخشونه، وإما من quot;الفلولquot;، والبلطجية والمُستَأجَرين.

توقفت كثيراً عند ماقاله، ليس لأهميته، بل لعدم إستيعابي ماقاله، وهل يعنيه فعلا، وإن كان يعنيه، فعلى ماذا إستند ليقول ماقاله، سأفترض جدلا والجدل غير الحقيقة، ان من كانوا في الميدان لا يعرفون الإسلام،-لاحظوا، لا أحد يعرف الإسلام سواه- لكن كيف حكم عليهم، وهل يتهمهم بالكفر؟ إذن يجب أن يلقى عليه الحد لتكفيره الآخر، وهم ممن يعرفون الإسلام ومبادئه السمحة ربما أفضل منه، إذن هم فلول، وهذا ايضا أمر غير وارد لأنهم ثاروا ضد مبارك من قبل، والفلول تبع مبارك وزمرته، إذن لدينا خيار ثالث، وهو أنهم من البلطجية...ولا أعتقد أن ذلك الزعم ايضا صحيح، فمنهم المفكر والأكاديمي والعالم، وليس من المعقول، أن يكونوا بلطجية، ونأتي على الخيار الأخير وهو أنهم مستأجرين....نعم هم كذلك، مستأجرين تم إستئجارهم بواسطة ضمائرهم ورغباتهم وآمالهم وأحلامهم وأمانيهم بأن يعيشوا حياة سوية في النور بدلا من ظلام إخواننا quot;الإخوانquot;.

كنت أتمنى لو بقى على الحياد، وألا يؤجج مشاعر الشعب بخطابه الديني، وعليك يادكتور أن تمسح زجاج نظارتك جيدا وتجلس أمام شاشة التليفزيون وتشاهد مايحدث وتحكم، إنظر وبتمعن إلى جماهير quot;العدويةquot;، ومن هاجموا حرس الرئاسة لتعرف من هو المستأجَر.... متظاهرو التحرير أم معتصمو العدوية؟ ولماذا أذعت عليهم كلمة متلفزة، لماذا لم تذهب إليهم بنفسك، وتخاطبهم من أعلى المنبر هناك، هل أقول لك لماذا، لأنك تعرف أنهم ليسوا اصحاب قضية، بل مستاجرين والمستأجر قضيته المادة التي يهون في سبيلها أي شئ، فمن يبيع وطن، ليس من الصعب عليه أن يبيع أي شئ حتى لو كان القرضاوي نفسه، لذلك لم تذهب.

يكفي هذا الإسلوب العقيم في مخاطبة الشعب والضرب على وتر الدين والإسلام، مثل ذلك القيادي الذي خاطب جماهير quot;العدويةquot; قائلاً لهم أن قياديا آخر رأى في المنام أن النصر قريب صبر ساعة، ليهتف الجمهور ويهلل بحماس منقطع النظير وكإننا حررنا القدس.

ياعزيزي الدكتور يوسف القرضاوي المحترم..... شكراً على جميع جهودك السابقة والحالية... لكن رجاء يكفي وعليك إاتزام منزلك (لماذا لا تعيش في مصر)، وياللا حسن الختام، فقط سؤال واحد يدور في ذهني أنتم المشايخ وعلماء الدين الأفاضل، الا يوجد هيئة تقوم بالكشف عليكم وقراءة تاريخ الصلاحية وفق عمرٍ معين لكم؟لأني متأكدة أن تاريخ صلاحيتك في عملكإنتهى من زمان.