يفتتح فريقا النجمة الثاني (32 نقطة) وضيفه التضامن صور الحادي عشر وقبل الأخير (10 نقاط) المرحلة السادسة عشرة من بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت غدا السبت.


ويمر الفريق النبيذي بمرحلة ممتازة بتحقيقه ستة انتصارات متتالية كان اخرها على الشباب الغازية 5-صفر، ويستفيد الفريق من مرحلة الاستقرار بقيادة مدربه الفذ الجزائري محمود قندوز الذي أوجد توليفة تعتمد على بعض عناصر الخبرة مع مجموعة من الشباب التي تشكل مستقبل النادي الا انه سيفتقد جهود لاعب وسطه محمد شمص بسبب الايقاف والذي قد يشكل غيابه ثغرة، بيد ان قندوز يمتلك اوراق بديلة خصوصا ان مهاجمه اكرم المغربي بات يجيد تماما هز الشباك في المراحل الاخيرة، ويسعى الفريق الجنوبي الى تدارك موقفه والخروج من منطقة الخطر التي تؤدي الى غياهب الدرجة الثانية علما انه يمتلك مجموعة لاعبين يافعين.

وتتابع المرحلة بعد غد الأحد حيث يلتقي العهد المتصدر (38 نقطة) مع ضيفه السلام صور على ملعب بلدية صيدا.

وكان العهد قد تعرض لخسارة على أرضه أمام اربيل العراقي 1-2 في استهلال مشاركته في كأس الاتحاد الاسيوي الثلاثاء الماضي.

ويتطلع الفريق الى تحقيق فوزه العاشر تواليا على الصعيد المحلي وتخطي هزيمته القارية، ويعول مدرب الفريق محمود حمود على لاعبيه المتجانسين خصوصاً في خطي الوسط بوجود حسن معتوق متصدر هدافي البطولة بـ 12 اصابة والى جانبه الفلسطيني مصطفى حلاق وفي خط الهجوم بوجود العملاق البيلاروسي سيارهي كروت ومحمود العلي، فيما يمني الفريق الجنوبي الذي يقوده المدرب فؤاد سعد نفسه بالتخلص من ارتدادات الهزيمة القاسية التي تلقاها في المرحلة الماضية امام الانصار صفر-6.

وسيكون الصفاء الثالث (32 نقطة) مطالبا بتحقيق نقلة نوعية عندما يستضيف الشباب الغازية الثامن (13 نقطة) على ملعبه الاحد أيضا. وكان الفريق البيروتي قد حقق فوزا بشق الانفس في المرحلة الماضية على الاصلاح البرج الشمالي الاخير بهدف وحيد. ويمتلك الصفاء كوكبة من اللاعبين المميزين الا انه يفتقد الى مهاجم يجيد تحويل الفرص الى اهداف. ويطمح الشباب الغازية الى اقتناص نقط على الاقل لتعزيز رصيده وبالتالي الابتعاد قدر الامكان عن منطقة الخطر، لكن الفريق يمر بمرحلة انعدام وزن بسبب ابتعاد مدربه المصري محمد حسن المعترض على تدخلات الادارة.

ويحل الانصار الرابع (31 نقطة) ضيفا على الاخاء الاهلي عاليه السابع (17 نقطة) على ملعب بحمدون البلدي. وعاد الانصار من مباراته الاولى في كأس الاتحاد الاسيوي بهزيمة قاسية امام مضيفه ناساف كارشي الاوزبكي 3-صفر. ويدرك الفريق الاخضر صعوبة اللقاء أمام الفريق الجبلي الذي يحقق نتائج لافتة في ملعبه وبين جمهوره كان اخرها الفوز على الراسينغ 2-1.

ويستضيف الاصلاح البرج الشمالي الثاني عشر والاخير (ثلاث نقاط فقط) الراسينغ السادس (24 نقطة) على ملعب صور البلدي في مباراة يطمح من خلالها المضيف لتحقيق الفوز والانطلاق بمشوار التعويض، بينما يفتقد فريق العاصمة خدمات لاعب وسطه علي بلوط الموقوف علما ان الفريق الذي حقق مرحلة ذهاب ممتازة لم يحقق اي فوز ايابا.

ويحل المبرة الخامس (27 نقطة)، والذي يمر بفترة جيدة بتحقيقه ثلاثة انتصارات متتالية، ضيفا على شباب الساحل التاسع (11 نقطة) على ملعب بيروت البلدي. ويسعى المبرة الى متابعة انتصاراته بينما يحاول الساحل تحقيق فوزه الاول في مرحلة الاياب.